خطف فريق طرابلس أغلى ثلاث نقاط له هذا الموسم بفوز على مضيفه النجمة 1 ــــــ 0، على ملعب المدينة الرياضية، ليعزز أمله في البقاء في الاولى، وليتقدم من المركز الـ 11 الى التاسع بـ 21 نقطة بفارق الأهداف عن منافسيه الساحل والريان، وبات يكفيه التعادل في مباراته الأخيرة المؤجلة أمام الريان، بعد غدٍ على ملعب صيدا.ولقي طرابلس ضغطاً في الشوط الاول حيث شكل النجمة فرصاً عدة أخطرها أربع لعباس عطوي وخالد حمية، مقابل فرص لا تذكر للشمالي عدا كرة حرة لمحمد قبوط.
وفي الشوط الثاني، انقلبت الحال بشكل غريب فتراجع أداء النجمة الهجومي رغم محاولات عباس عطوي ومحمد غدار، لكن طريق الشباك بقيت مقفلة من دون أسباب موجبة. ووسط حالة التراخي هذه نجح مهاجم طرابلس محمد قبوط في استغلال «هديّة» قلب الدفاع أحمد النعماني ليسجل هدف الفوز بعد كرة المصري محمد ثروت وتركها النعماني لتصل الى قبوط (د73). وبقيت الحال بين هجمات عقيمة للنجمة ومحاولات طرابلسية لتعزيز النتيجة، وصولاً الى علامات نجماوية فنياً ومعنوياً أمام خسارته السادسة لهذا الموسم المخزي.
  • قاد المباراة، «مثل معظم مباريات طرابلس»، الحكم طلعت نجم مع حيدر قليط وأحمد قواص، وبشير أواسة رابعاً.
    العهد × الريان (1ــ 1)
    حافظ الريان على أمله في البقاء حتى مباراته الاخيرة بتعادله المتأخّر ومضيفه العهد 1ــــــ1، على ملعب بيروت البلدي. ويقيناً لو أحسن الريان استغلال الفرص التي سنحت لمهاجميه لخرج بفوز كبير. وخاض الريان المباراة بصفوف مكتملة بينما طعّم مدرب العهد الألماني غاسبرت تشكيلته الأساسية ببعض الناشئين لإكسابهم خبرة، وأراح البعض للتحضير لمباراة الكأس أمام الأهلي صيدا (يوم 27 الجاري).
    وبدأ الريان عازماً على تحقيق الفوز فسيطر على منطقة الوسط عبر هيثم عطوي وعلي أسعد وأمامهما حسن ملاح وحسن محمد وعباس قطيش، وبرع حارس العهد محمد حمود أمام شباكه، وكذلك الحارس الرياني محمد عثمان. وأهدر أسامة حيدر ركلة جزاء للعهد في الدقيقة 13.
    وفي الشوط الثاني، بسط الريان سيطرته عبر هجمات منسقة افتقدت اللمسة الفعالة في أكثر من خمس مرات انفرادية، الى أن سجل هداف العهد محمود العلي البديل هدف التقدم اثر متابعته تسديدة عباس عطوي التي ارتدّت من الحارس عثمان، ورد الريان (د 93) عبر كرة عرضية من هيثم عطوي أخطأ الحارس حمود في إبعادها فتابعها رأس المدافع بريشيوس في الشباك.
  • قاد المباراة الحكم محمد المولى مع زياد بيراق ومحمد ضو، وبلال سلوخ رابعاً.
  • طرد مدافع العهد حسن مزهر بإنذارين للخشونة (د 88).
  • اعترض الجهاز الفني والإداري للريان على قرارات الحكم لاحتسابه ركلة الجزاء وعدم احتساب هدف للريان (د84) بداعي ارتكاب خطأ.
    المبرة × الساحل (0ــ 1)
    وضع شباب الساحل قدماً في بر الاطمئنان بفوزه الغالي على فريق المبرة القوي بهدف يتيم، وأنعش أمله الكبير بالبقاء عير لقائه الاخير بالسلام الأخير. ميدانياً، تفوق المبرة في الشوطين، على ملعب برج حمود، وبعد كرة لاستيبان (د23) صدّها حسن رمال ببراعة، أضاع الساحلي محمود عيتاني كرة انفراد عوّضها برفعة على رأس غسان شويخ سجل منها الهدف الوحيد (د31)، ثم فشل طارق العلي بإدراك التعادل (40).
    وفي الشوط الثاني، ارتفعت وتيرة اللعب والخطورة والخشونة، مع سيطرة واضحة للمبرة، فارتدّ الساحليون للدفاع، وزادت فرص الفريقين وخصوصاً مع نزول علي الأتات (المبرة) وحسين عليق (الساحل)، لكن فرحة الختام ظلت ساحلية.
  • قاد المباراة الحكَم أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح، وجهاد غريب رابعاً.
    الترتيب العام:
    1 ــ الأنصار 49 نقطة، 2 ــ الصفاء 45، 3ــ المبرة 39 ، 4 ــ النجمة 36، 5 ــ العهد 36، 6 ــ الحكمة 35، 7 ــ التضامن 24، 8 ــ الأهلي 24، 9 ــ طرابلس 21، 10 ــ الساحل 21 ، 11 ــ الريان 21، 12 ــ السلام (ناقص 3 نقاط).