وقّع أمس رئيس نادي النجمة محمد أمين الداعوق ورئيس مجلس إدارة شركة «مايك سبور» سمير صليبا عقداً لتعشيب أرضية ملعب النادي في المنارة بعشب صناعي بمواصفات عالمية وضعها «الفيفا». وتم التوقيع خلال مؤتمر إعلامي عُقد في مقر النادي وحضره الأمين العام عبد اللطيف فرشوخ وأعضاء في اللجنة الإدارية: أسعد السبليني وبلال عرقجي وسامي الوزان، إضافة إلى صليبا ومارك عازار عن الشركة المنفّذة. وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش اللبنانيوأفيد أن العمل بالمشروع سيستغرق 100 يوم كحد أقصى بكلفة 240 ألف دولار موزعة بين الأرضية (200 ألف) والتأهيل(40 ألفاً). وقال الداعوق إن فكرة المشروع بدأت مع رغبة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وهي ظلّت أمانة إلى أن سمحت الظروف اليوم. والتعشيب سينعكس إيجاباً على أداء الفرق جراء تمارينهم عليه.
وأعلن الداعوق إنشاء أكاديمية كروية للنجمة بعد العملية بإشراف الجهاز الفني الحالي لفرق النجمة، مع إمكان الاستعانة بمدربين من خارج النادي إذا ما دعت الحاجة. وستنطلق ورشة الإعداد للأكاديمية قبل انتهاء الأعمال كي تكون الهيكلية جاهزة مع جهوزية الملعب.
وتحدث سمير صليبا عن مواصفات العشب بصناعة أرجنتينية وبرعاية رسمية من النجم البرازيلي بيليه. ويبلغ ارتفاع العشب 62 ملم وفق المواصفات العالمية
(الأخبار)