اقترب لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال، المصنف الثاني على العالم، من تحقيق حلمه في إحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، التي تقام على ملاعب «رولان غاروس» في باريس، للعام الثالث على التوالي بعدما تأهّل الى الدور ربع النهائي بفوزه على الأوسترالي ليتون هيويت 6ــ3 و6ــ1 و7ــ6 (7-5)، في الدور الرابع من البطولة البالغ مجموع جوائزها 2،15 مليون يورو. وهذا الفوز هو الثالث لنادال على هيويت مقابلأربع هزائم في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما. كما أنه الفوز الـ18 لنادال في البطولة الفرنسية بدون هزيمة. ويلتقي نادال في دور المقبل مع مواطنه كارلوس مويا الذي تغلّب بصعوبة بالغة على المخضرم السويدي يوناس بيوركمان مطيحاً به خارج الدورة، وذلك وبواقع 7ــ6 (7ــ5) و6ــ2 و7ــ5. وتكتسي المباراة بين نادال ومويا أهمية من نوع خاص لكونها بين مواطنين يجيدان اللعب على الملاعب الحمراء كما هي الحال في رولان غاروس، وخصوصاً أن البطل الحالي سيحاول فرض نفسه بأي ثمن ليدخل التاريخ من بابها الواسع كأول لاعب بعد السويدي بيورن بورغ يحقق ثلاثة ألقاب متتالية. يذكر أن بورغ هو اللاعب الوحيد الذي أحرز اللقب 4 مرات متتالية منذ انطلاق هذه البطولة عام 1925 وذلك من 1978 الى 1981.من جهته، تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، السادس، مسيرته الناجحة وبلغ ربع النهائي بعد فوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو 6ــ3 و6ــ3 و7ــ6 (7ــ1)، ويلتقي ديوكوفيتش، مع الروسي ايغور اندرييف الذي تأهل بفوزه على القبرصي ماركوس بغداديس 2ــ6 و6ــ1 و6ــ3 و6ــ4.
وسيلتقي أيضاً، السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول على العالم، مع الإسباني طومي روبريدو التاسع، والروسي نيكولاي دافيدنكو، الرابع، مع الأرجنتيني غييرمو كاناس، الـ19.
فيديرر معجب بكوزنيتسوفا
بلغت سعادة اللاعبة الروسية سفتلانا كوزنتسوفا عنان السماء بعدما علمت أن المصنف أول السويسري روجيه فيديرر معجب بطريقتها في اللعب. وجاء تعليق فيديرر أثناء إجابته عن أحد الأسئلة على هامش البطولة الباريسية، وتأثرت كوزنتسوفا، المصنفة ثالثة، بشدة لمجرد أن اللاعب الأفضل في العالم لاحظ طريقة أدائها. وأشارت كوزنتسوفا التي ستلتقي بالصربية آنا إيفانوفيتش في الدور ربع النهائي الى أن كلام فيديرر أفضل شيء سمعته على الإطلاق، وإنه أفضل ما يمكن أن تسمعه من الأسطورة، وإن أداءه أكثر من رائع.