strong>تقام، اليوم الساعة 5، المباراتان المؤجلتان من المرحلة 19 للدوري اللبناني في كرة القدم، حيث تتحدد هوية الفريق الذي سيرافق السلام إلى الدرجة الثانية
في مباراة مصيرية، يلتقي الريان (حادي عشر بـ 21 نقطة) مع طرابلس (العاشر بفارق الأهداف) على ملعب صيدا البلدي، وفي المعطيات، أن رئيس الريان نبيل قانصوه سيعمد إلى إشراك مجموعة من الواعدين في سياق اعتراضه على نتائج الأسبوع الأخير، فيما سيواجه طرابلس مضيفه بجدّية عالية، علماً بأن التعادل يكفيه، ويعود إليه أمير لحاف. فاز الريان ذهاباً (2 ـ 0).
السلام × الساحل (طرابلس)
يستضيف السلام (الأخير بـ ناقص 3 نقاط) فريق شباب الساحل (التاسع بـ 21 نقطة)، ونقاط الفوز تبدو أقرب إلى الساحليين، وقد فازوا ذهاباً (2 ـ 1).
منتخب لبنان الأولمبي في ضيافة العُماني
يحلّ منتخب لبنان الأولمبي ضيفاً على نظيره العُماني في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة المؤهّلة إلى أولمبياد بكين 2008. وكان لبنان قد ضمن تأهله إلى الدور الثاني، وبالتالي فإن المباراة تعتبر هامشية له وتعزيزاً لصدارته للمجموعة برصيد 12 نقطة، في حين يحتل المنتخب العُماني المركز الثالث بـ 6 نقاط. وسيسعى العُمانيون للفوز في المباراة، على أمل خسارة الفيتنامي (ثاني بـ 9 نقاط) أمام الأندونيسي للصعود إلى المركز الثاني وانتزاع بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.
وحامت الشكوك حول إمكان إقامة مباراة المنتخبين العُماني واللبناني نتيجة تحذيرات الأرصاد الجوية العُمانية، إذ تتعرض سلطنة عمان، اعتباراً من مساء أمس، إلى إعصار مداري يسمى «جونو» تبلغ سرعته 230 كلم/ ساعة وقد ألغيت جميع الأنشطة في السلطنة نظراً لقوة الإعصار المصنّف في المرتبة الرابعة.
لكن رئيس البعثة اللبنانية موسى مكي أكّد أن كل المعطيات تشير إلى إقامة المباراة ما لم يحدث ما يؤدي إلى إلغائها، وقد عُقد أمس الاجتماع الفني بشكل طبيعي.
وفي مباريات أخرى تلتقي في المجموعة الأولى البحرين مع الكويت وقطر مع باكستان، وفي المجموعة الثانية تلتقي اليابان مع ماليزيا وسوريا مع هونغ كونغ، وفي الرابعة إيران مع السعودية والأردن مع أوستراليا، وفي الخامسة العراق مع كوريا الشمالية وتايلاند مع الهند، وفي السادسة كوريا الجنوبية مع الإمارات وأوزبكستان مع اليمن.
استدعاء 22 لاعباً للمنتخب الأول
عقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم جلسته الأسبوعية، واتخذ جملة قررات أهمها:
ــــ الاطّلاع على تقرير وفد الاتحاد اللبناني إلى زيوريخ حيث انعقد المؤتمر العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (30 و31 أيار 2007)، وعلى هامشه تم تدشين المقر الجديد للفيفا.
ــــ إلغاء معسكر الإعداد للمنتخب الوطني في مدينة الإسكندرية، وتسمية 22 لاعباً لتمثيل لبنان في بطولة غرب آسيا. وبواقع 6 من الأنصار و4 من الصفاء و4 من العهد و3 من النجمة و2 من الحكمة وواحد من كل من المبرة والتضامن صور، إضافة إلى رضا عنتر (المحترف في ألمانيا).
ــــ إيقاف عدد من اللاعبين، أبرزهم حسن مزهر (العهد) وعلي متيرك (الأنصار) لمباراة واحدة، وسيغيبان عن مباريات نصف نهائي كأس لبنان ( 27 الجاري).
ــــ تحذير رئيس نادي الريان نبيل قانصوه من تكرار تهجّمه على الحكام (خلال مباراة فريقه مع العهد)، وإيقاف المدرب عاطف الساحلي 6 أشهر عن العمل الإداري.
ــــ إرجاء جميع بطولات الفئات العمرية مراعاةً للظروف الراهنة، على أن تحدد مواعيدها لاحقاً.