strong>آسيا عبد الله
أحرزت سيدات أنترانيك لقب بطولة لبنان لكرة السلة لموسم 2006ــ2007، وذلك للمرة الخامسة توالياً والثامنة في السنوات التسع الأخيرة، بعد فوزهنّ في المباراة النهائية الثالثة على النادي الرياضي، الذي يخوض النهائي الأول في تاريخه 77ــ63.
ـــــ أفضل مسجّلة: نور شقير (الرياضي) برصيد 24 نقطة، وإيما اسكدجيان (الرياضي) برصيد 21 نقطة.
ـــــ الحكمان: سهيل كسّاب، مروان إيغو.
ـــــ المباراة: كعادتهنّ دخلت سيدات الرياضي بمعنويات عالية لمحاولة خلق فارق مريح في النقاط منذ البداية، فأنهين الربع الأول من المباراة بفارق 3 نقاط لمصلحتهنّ، لكنّ أنترانيك لم يسمح بأكثر من ذلك وخصوصاً أنه يريد إنهاء السلسلة باكراً كما وعد مدربه رزق الله زلعوم، ثمّ إن المباراة على أرضه وبين جمهوره، ما دفعه الى ردّ التحيّة باكراً في الربع الثاني ليسجّل 21 نقطة مقابل 15 للرياضي وبالتالي إنهاء الشوط الاول لمصلحته بفارق 3 نقاط. ووسط اعتراضات على التحكيم لكونه لم يُسجّل سوى خطأين على لاعبات أنترانيك في الشوط الاول (10 أخطاء مع انتهاء المباراة على أنترانيك و17 على الرياضي)، واصل صاحب الأرض أفضليته في الربع الثالث مستفيداً من عاملي الاحتياط الجيد والخبرة ليرفع الفارق الى 22 نقطة، ويقلّصه الرياضي الى 9 نقاط، وجاء الربع الأخير متكافئاً بين الطرفين فسجّل صاحب الأرض 18 نقطة والضيف 16 لتنتهي المباراة بفارق 14 نقطة لمصلحة أنترانيك، الذي أحرز «الدوبليه» لموسم 2006ــ2007. وعبّر مدرب النادي الرياضي، فادي فرج، بعد اللقاء عن رضاه التام عن أداء لاعباته وقال «أعدكم أننا في الموسم المقبل لن نرضى بالمركز الثاني».
فيطرون في دوري الأضواء
يحلّ فيطرون ضيفاً جديداً في دوري الأضواء للموسم المقبل، بحسمه سلسلة المباريات النهائية مع غزير 3ــ2 بعد الفوز عليه 75ــ67، وجاءت السلسلة نديّة للغاية بين الطرفين. وسوف يخوض غزير مباريات التنزيل والترفيع مع نادي أنيبال زحلة.
فوغل لن يكون مع المنتخب!
رغم كل المعلومات التي أكّدت أن عملاق الرياضي ومنتخب لبنان جوزف فوغل سينضمّ الى صفوف المنتخب، تشير معلومات دقيقة أخرى الى أن فوغل لن يفعلها، وهو كان من الأساس غير متحمّس للّعب في صفوف المنتخب وجاءت ظروفه الشخصية لتكرّس رغبته. يذكر أن المنتخب اللبناني يخوض تمارين مكثّفة استعداداً لاستحقاقاته وسيغيب عنه الى جانب فوغل كل من عمر الترك وعلي محمود لأسباب شخصية على أن يلتحق فادي الخطيب بالصفوف قريباً.