توعّد دراج «هوندا» الإسباني داني بدروزا منافسيه بمنازلة قوية في منافسات فئة «موتو جي بي» ضمن سباق جائزة كاتالونيا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم للدراجات النارية في برشلونة.ومما لا شك فيه أن مهمة بدروزا لن تكون سهلة على الإطلاق، لأنه سيجد نفسه وسط صراع شرس بين متصدر ترتيب البطولة الأوسترالي كايسي ستونر على «دوكاتي» ومطارده دراج «ياماها» الإيطالي فالنتينو روسي الذي ظفر بالمركز الأول الأحد الماضي في جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة موجيلو أمام بدروزا نفسه الذي يحتل المركز الثالث على لائحة الترتيب العام برصيد 82 نقطة مقابل 115 لستونر و106 لروسي.
وكالعادة، فإن أنظار المتابعين ستتركز على صاحب الأرض على غرار ما كان عليه الأمر مع روسي في المرحلة الماضية، وخصوصاً أن بدروزا سبق له الفوز في كاتالونيا عامي 2005 ضمن فئة 250 سي سي و2003 في 125 سي سي.
وبدوره يرى روسي في كاتالونيا حيث فاز خمس مرات سابقاً، إحدى الحلبات التي تحمل ميزة خاصة بالنسبة إليه، وهو قال: «لطالما كان السباق هنا حدثاً أساسياً بالنسبة إليّ، إذ فزت في الأعوام الثلاثة الماضية بالمركز الأول مع ياماها، وقبلها مع هوندا عامي 2001 و2002. لدي الكثير من المشجعين هنا، والمنافسة مع الدراجين الإسبان حاضرة دائماً، كما أن ستونر قوي في الخطوط المتوازية، لكن عملنا بجهد لتضييق الهوة التي تفصلنا عن منافسينا».
وفي فئة 250 سي سي، سيكون الإسباني خورخي لورنزو متصدر الترتيب العام مرشحاً بدوره لإحراز المركز الأول، وهو الساعي لتعويض خيبة موجيلو حيث سقط عن دراجته في اللفة الثالثة عشرة، ليذهب الفوز إلى مواطنه الفارو باوتيستا دراج «ابريليا». ويتصدر لورنزو لائحة الترتيب برصيد 128 نقطة أمام الإيطالي اندريا دوفيتسيوزو وله 101 نقطة.
ولن تختلف الصورة في فئة 125 سي سي عن السباقات الأخيرة، حيث يتوقع أن تكون المنافسة ثنائية بين الإسباني هكتور فاوبل (ابريليا) وزميله المجري غابور تالماتشي، علماً بأن الأول فاز بسباق إيطاليا مقابل حلول الثاني في المركز الرابع، لينتزع الإسباني صدارة الترتيب العام بفارق 7 نقاط.
(أ ف ب)