فوز أول للولايات المتحدة في الكونكاكاف


فازت الولايات المتحدة، حاملة اللقب، على غواتيمالا 1 ــ 0، والسلفادور على ترينيداد وتوباغو 2 ــ 1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة الكأس الذهبية لكرة القدم التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف.
في المباراة الأولى، سجل ديمبسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 26. وفي الثانية، سجل للفائز سانشيز والاس في الدقيقتين 38 و81، وللخاسر سبان في الدقيقة الثامنة.

عملية «لايزر» في عين كاكا

ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن البرازيلي كاكا لاعب وسط ميلان الإيطالي أجرى عملية جراحية ناجحة في عينه لتصحيح النظر. وأجرى كاكا (25 عاماً) العملية في عيادة طبية بمدينة مودينا عن طريق جراحة الـ«لايزر».

أمم أوروبا 2008: تخسير الدنمارك 0 ـ 3

قرّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اعتبار منتخب السويد فائزاً على الدنمارك 3 ــ 0 خلال لقائهما ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2008 التي أوقفها الحكم الألماني هربرت فاندل في الدقيقة 89، إثر تعرضه لمحاولة اعتداء من أحد المتفرجين المحليين، والنتيجة تشير إلى التعادل 3 ــ 3. كما غرّم «يويفا» نظيره الدنماركي مبلغ 60 ألف يورو وأجبره على استضافة المباريات الأربع المقبلة لمنتخبه على بعد 250 كلم من العاصمة كوبنهاغن، إلى إقامة المباراة المقبلة من دون جمهور.
وبهذا الفوز انفردت السويد بصدارة المجموعة السادسة برصيد 18 نقطة بفارق 3 نقاط عن إسبانيا الثانية و5 نقاط عن إيرلندا الشمالية. أما الدنمارك فتملك 10 نقاط في المركز الرابع.

لوران بلان مدرباً لبوردو

عيّن نادي بوردو الفرنسي لوران بلان مدرباً جديداً له بدلاً من البرازيلي ريكاردو غوميش المنتقل الى تدريب موناكو. وهذه هي المهمة التدريبية الأولى لبلان بعد أن تألق في مسيرته لاعباً حيث ظفر مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 1998 وكأس أوروبا عام 2000 وكأس القارات عام 2001.
يذكر أن بوردو توّج بطلاً لمسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة هذا الموسم، وسيشارك بالتالي في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل.

داليساندرو إلى سرقسطة نهائياً

أعلن نادي فولسبورغ الألماني أن لاعبه الأرجنتيني أندريس داليساندرو سينضم نهائياً إلى ريال سرقسطة الإسباني بعدما كان يدافع عن ألوانه منذ آب الماضي على سبيل الإعارة. ولم يتم الكشف عن قيمة عقد داليساندرو الذي قد يبلغ 3 ملايين يورو.