بدأ 100 لاعب ناشئ جنوبي تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة تدريباتهم في مركزي تبنين وصور، اللذين افتتحا السبت وأمس الأحد، في نطاق مشروع «إنتر كامبوس» العالمي، وفي حضور ضباط من القوات الإيطالية العاملة في الـ«يونيفيل»، ونائب رئيس المشروع في لبنان ميساك نجاريان والمدير الإداري والإعلامي يوسف برجاوي ورئيس لجنة محافظة الجنوب في الاتحاد اللبناني لكرة القدم حسين عواضة والمدرب الوطني فؤاد سعد ومساعده خليل وطفة إلى حشد من أهالي اللاعبين.

كانت البداية في ملعب الإمام موسى الصدر في تبنين بمشاركة 50 لاعباً، حيث ألقى نجاريان كلمة رئيس المشروع شريف وهبي شارحاً للاعبين مدى أهمية المشروع على طريق صناعة نجوم اللعبة وفق أحدث الطرق التدريبية الفنية، طالباً من اللاعبين بذل أقصى جهودهم لإثبات وجودهم، تمهيداً لبدء تدريباتهم في نهاية الشهر الحالي تحت إشراف الفريق الإيطالي المتخصص، الذي سيختار مع المدربين اللبنانيين المجموعة المؤهلة للانتقال في مرحلة مقبلة إلى إيطاليا للانخراط ضمن مجموعة اللاعبين البارزين من المراكز العالمية الـ18 للـ«إنتر كامبوس».
ويوم أمس، تجدد اللقاء في ملعب «هوبس» في صور مع 50 لاعباً آخرين، حيث وضع رئيس لجنة منطقة الجنوب حسين عواضة اللاعبين في أجواء المعسكر وسلمهم كامل التجهيزات المقدمة من المركز الرئيسي في إيطاليا، وهي نفسها التي يستعملها لاعبو نادي انترناسيونالي ميلانو في مختلف الدرجات، آملاً أن يرى العديد منهم في صفوف الانتر مستقبلاً.
بدوره، حث المدرب الوطني فؤاد سعد ومساعده خليل وطفة اللاعبين على التزام النظام لأنه أحد أهم عوامل نجاح اللاعب «وخصوصاً أنكم تتعلمونه وأنتم في سن صغيرة تؤهلكم للاستيعاب بسهولة».
وكشف وطفة لـ«الأخبار» أن اللاعبين ينتمون إلى عدد من البلدات الجنوبية وهي: معركة، حناويه، البازورية، دير قانون النهر، دير قانون رأس العين، عين بعال، البرج الشمالي، القليلة، المنصوري ومدينة صور. وبدأ العمل مع اللاعبين من 8 أشهر ورشّحتهم الأندية الكروية في البلدات الجنوبية، إضافة إلى مدربين ينظمون دورات تدريبية.
وأبدى الضباط الإيطاليون المعنيون إعجابهم بالانطلاقة المميزة للمركزين ووعدوا برفع تقارير إلى قيادتهم وإلى المركز الرئيسي للمشروع في ميلانو، لرفع مستوى التقديمات لمركزي تبنين وصور، وكذلك تزويد ملعب تبنين بتجهيزات حديثة وفي طليعتها فرش أرضه بعشب اصطناعي.
وستنطلق المرحلة الثانية من التدريبات السبت المقبل في بلدة معركة، والأحد في ملعب «هوبس» صور، بانتظار وصول فريق التدريب الإيطالي نهاية حزيران لوضع برامج جديدة للتدريب.
(الأخبار)