تأجلت مسألة حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم إلى المرحلة الأخيرة، بعد تعادل المتصدر ريال مدريد مع مضيفه ريال سرقسطة 2-2، وملاحقه المباشر برشلونة حامل اللقب وضيفه إسبانيول 2-2 أيضاً، وإشبيلية الثالث ومضيفه ريال مايوركا 0-0 في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة.

ويتساوى ريال وبرشلونة برصيد 73 نقطة لكل منهما، مع أفضلية للأول في المواجهات المباشرة، فيما يتخلّف إشبيلية عن ثنائي الصدارة بفارق نقطتين. ويملك ريال فرصة حقيقية للظفر باللقب الـ30 في تاريخه عندما يستضيف مايوركا في المرحلة الأخيرة، حيث يحلّ برشلونة ضيفاً على جيمناستيك تاراغونا الأخير، ويلعب إشبيلية على أرضه مع فياريال.
على ملعب «لا روماريدا» وأمام 30 ألف متفرج، تقدّم أصحاب الأرض في الدقيقة 32 من ركلة جزاء سددها بنجاح الأرجنتيني دييغو ميليتو، احتسبها الحكم إثر لمسة يد على إيفان هيلغيرا. وعادل الهولندي رود فان نيستلروي لريال بكرة رأسية في الدقيقة 57، بعد كرة عرضية من سيرجيو راموس. ومنح ميليتو التقدّم مجدداً لسرقسطة في الدقيقة 64، مستفيداً من مجهود فردي لمواطنه بابلو إيمار، قبل أن يراوغ البرازيلي روبرتو كارلوس ويرسل الكرة إلى الشباك. وفي الدقيقة 89 تابع فان نيستلروي كرة مرتدة إليه إلى الشباك، خاطفاً هدف التعادل للضيوف.
وأمام 80 ألف متفرج احتشدوا في ملعب «نوكامب»، تقدّم إسبانيول جاره برشلونة في الدقيقة 29 بكرة سددها راوول تامودو في الزاوية البعيدة عن متناول الحارس فيكتور فالديز، إثر تمريرة بينية من إيفان دي لا بينيا. وفي الدقيقة 43 عادل برشلونة عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حوّل بيده الكرة إلى الشباك. وبرز ميسي مجدداً في الدقيقة 57 عندما تلقى كرة داخل المنطقة من البرتغالي ديكو وسددها بيمناه داخل المرمى. وخطف تامودو هدف التعادل بعدما فشل البديل أوليغر بريساس في تنفيذ مصيدة التسلل، لينفرد الأول مودعاً الكرة بسهولة إلى يمين فالديز.
وحافظ سلتا فيغو على آماله بالبقاء في الدرجة الأولى بفوزه على مضيفه اتلتيكو مدريد 3ــ2 على ملعب «فيتشنتي كالديرون» أمام 40 ألف متفرج. سجل للفائز البرازيلي فرناندو بايانو (2) وياغو في الدقائق 31 من ركلة جزاء و67 و47، وللخاسر الأرجنتيني ماكسي روديريغيز في الدقيقتين 28 و70.
وهنا نتائج المباريات الأخرى:
بيتيس - أوساسونا 0ــ5
ريال سوسييداد - راسينغ سانتاندر 0ــ0
ليفانتي - فالنسيا 4ــ2
فياريال - إتلتيك بلباو 3ــ1
خيتافي - جيمناستيك تاراغونا 0ــ1
ديبورتيفو لا كورونيا - ريكرياتيفو هويلفا 2ـــ5
وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1ــ ريال مدريد 73 نقطة من 37 مباراة
2ــ برشلونة 73 من 37
3ــ إشبيلية 71 من 37
4ــ فالنسيا 65 من 37
5ــ سرقسطة 59 من 37.
(الأخبار)