الكأس الذهبية للكونكاكاف


فازت غوادلوب على كندا 2ــ1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الكأس الذهبية لكرة القدم التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف. سجل للفائز جوسلين أنغلوما ودافيد فلوريفال في الدقيقتين 9 و37، وللخاسر علي جربا في الدقيقة 34.
وتعادلت كوستاريكا مع هايتي 1ــ1. سجل للأولى والتر سنتينو في الدقيقة 62، وللثانية ألكسندر بوسيكوت في الدقيقة 71. وتصدّرت غوادلوب ترتيب المجموعة بـ4 نقاط مقابل 3 لكندا و2 لهايتي ونقطة واحدة لغواتيمالا.
وحققت الولايات المتحدة حاملة اللقب فوزها الثاني على حساب ترينيداد وتوباغو 2ــ0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. وسجل الهدفين براين تشينغ وادي جونسون في الدقيقتين 29 و54.
وفازت غواتيمالا على السلفادور بهدف وحيد سجله خوسيه كونتريراس في الدقيقة 70. وتتصدر الولايات المتحدة الترتيب بـ 6 نقاط، مقابل 3 لكل من السلفادور وغواتيمالا، وبقيت ترينيداد وتوباغو من دون نقاط.
وحققت المكسيك فوزاً صعباً على كوبا المتواضعة 2ــ1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة. سجل للمكسيك خاريد بروغيتي ونيري كاستيو في الدقيقتين 38 56، ولكوبا رينييه الكانتارا في الدقيقة 22.
وفازت بنما على هندوراس 3ــ2. سجل للفائز كارلوس ريفيرا وخوان بيريز وخوسيه لويس غارسيس في الدقائق 33 و42 و82، وللخاسر أمادو غيفارا وكارلوس كوستلي في الدقيقتين 40 و90.

«الفيفا» يستغني عن أمينه العام

أقال الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الأمين العام السويسري أورس لينسي، الذي كان قد عيّن في منصبه عام 2002 خلفاً لمواطنه ميشال زن روفينان.

زي روبرتو يعتزل دولياً

أعلن لاعب وسط نادي سانتوس البرازيلي زي روبرتو (32 عاماً) أنه سيترك فريقه وسيعتزل اللعب دولياً لكي يتمكن من اللعب في أوروبا وتحديداً مع فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني. وكان مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا قد استدعى زي روبرتو إلى تشكيلته الرسمية التي ستشارك في نهائيات كأس أميركا الجنوبية (كوبّا أميركا) التي تنطلق في فنزويلا أواخر الشهر الجاري.

مهدافيكيا من هامبورغ إلى فرانكفورت

تعاقد إينتراخت فرانفكورت الألماني مع ظهير أيمن المنتخب الإيراني مهدي مهدافيكيا من هامبورغ لمدة ثلاث سنوات. وكان مهدافيكيا قد أمضى ثمانية مواسم مع هامبورغ وانتقل إلى فرانكفورت من دون مقابل لأن عقده ينتهي في 30 الشهر الجاري.