strong>مع توقف البطولات الاوروبية للعطلة الصيفية، بإستثناء الدوري الإسباني، تتحضر النوادي الاوروبية لإستقطاب أبرز نجوم الملاعب لتحضير وتدعيم صفوفها إستعداداً للموسم المقبل، وبدأت الأندية وخاصة العريقة تطرح أرقاماً خيالية في البورصة لجلب أهم اللاعبين الذين برزوا في الموسم المنصرملمّح المهاجم العاجي ديدييه دروغبا أنه قد يترك فريقه الحالي تشلسي الإنكليزي إذا «غاب الطموح» عن الأخير مشيراً إلى أنه متشوّق للعب في إسبانيا وإيطاليا. وأشار دروغبا في حديث صحفي الى أنه يشعر بجاذبية كبيرة نحو الدوريين الإسباني والإيطالي، وحتى إذا كان تركه لتشلسي بعيداً جداً فلا يمكن التنبؤ بما قد يحصل مستقبلاً. وحذّر دروغبا قائلاً «إذا تأكدت من غياب الطموح لدى تشلسي فعندئذ سيكون من المؤكّد أنني لن أبقى في صفوفه طويلاً. عمري الآن 29 عاماً وليس لدي وقت لأضيعه». وكان دروغبا قد مدّد عقده مع تشلسي حتى عام 2010 في تشرين الثاني الماضي.
إيطاليا
عيّن نادي بارما الإيطالي دومينيكو دي كارلو مدرباً جديداً للفريق لمدة عام واحد. وكان دي كارلو (43 عاماً) يشرف على تدريب مانتوفا من الدرجة الثانية الموسم الماضي، وهو سيخلف مواطنه كلاوديو رانييري الذي وقّع عقداً لتدريب يوفنتوس. واستهل دي كارلو مسيرته التدريبية مع فيتشنزا عام 2001 مباشرة بعدما أنهى مسيرته معه كلاعب، ثم انتقل الى تدريب مانتوفا قبل عامين.
وتعاقد نادي سيينا مع المدرب انريا مندورليني للإشراف على الفريق لمدة عامين خلفاً لماريو بيريتا الذي ترك منصبه في نهاية الموسم. وكان مندورليني (46 عاماً)، الذي أحرز لقب الدوري الإيطالي كلاعب مع انتر ميلان عام 1989، يشرف على تدريب بادوفا الموسم الماضي، علماً أنه سبق له الإشراف على تدريب أتالانتا.
واتفق نادي أودينيزي مع يوفنتوس العائد إلى أندية الدرجة الأولى الإيطالية على انتقال المهاجم الدولي فينتشنزو ياكوينتا إلى الأخير، ويدافع ياكوينتا، البالغ 27 عاماً، عن ألوان أودينيزي منذ عام 2000، وقد سجل له في الموسم المنتهي 14 هدفاً، ومجموع 58 هدفاً في 176 مباراة، وأحرز مع منتخب بلاده كأس العالم في مونديال 2006 في ألمانيا. كما يحاول فريق «السيدة العجوز» التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني سيرجيو ألميرون (26 عاماً) من إمبولي.
ألمانيا
أعلن نادي آليمانيا آخن الألماني الهابط إلى دوري الدرجة الثانية أن غوديو بوخفالد، الحاصل مع منتخب ألمانيا على كأس العالم 1990، سيوقّع عقداً لتدريب الفريق لمدة عامين. وأعرب بوخفالد عن سعادته بتولي مهمة تدريب آخن كأول محطة تدريب له في ألمانيا بعد نجاحه الباهر في اليابان. ويذكر أن بوخفالد (46 عاماً) الذي سبق ولعب لنادي شتوتغارت سيخلف ميكائيل فرونتسك الذي استقال الشهر الماضي.
وأعرب مدرب شالكه، وصيف بطل الدوري الألماني، ميركو سلومكا عن سعادته بضم مدافع أرمينيا بيليفيلد هايكو فيسترمان حتى عام 2011. وسبق لشالكه أن ضم الحارس ماتياس شوبر (هانزا روستوك) ولاعب الوسط جيرماين جونز (اينتراخت فرانكفورت)، ورفّع المدافع الشاب بينيديكت هاوفيدز (19 عاماً) من الشباب الى الفريق الأول.
البرتغال
ذكر نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي ان نادي كروزيرو دي بيلو اوريزونتي تخلى له عن مدافعه غلادستون لموسم واحد. ويتوقع ان يتوجه غلادستون (22 عاماً) الى لشبونة لاجراء فحص طبي روتيني وتوقيع العقد الذي سيتضمن بنداً يسمح له بتمديده لقاء مبلغ قدره 3.25 ملايين يورو. وسبق لغلادستون الذي بدأ مسيرته مع كروزيرو ان دافع عن الوان يوفنتوس وفيرونا الايطاليين عام 2005.