أقام نادي الأنصار حفل غداءٍ تكريماً للاعلاميين الرياضيين في فندق ميتروبوليتان، بعد إنتهاء الموسم الكروي ومحافظة الأنصار على لقب الدوري. وجرى توزيع دروع تكريمية للمؤسسات الاعلامية، إضافة الى الحديث عن مشاريع النادي المستقبلية على الصعيد الاعلامي، بحضور مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس دائرة الرياضة في الوزارة محمد عويدات.وجاء التكريم تقديراً للدور الذي قام به الاعلام الرياضي على صعيد تغطية نشاط كرة القدم في لبنان، رغم الظروف الصعبة، إضافة الى غياب الدعم المادي والأوضاع الصعبة التي تعيشها الأندية.
وتحدث عضو مجلس أمناء نادي الأنصار ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام، وضاح الصادق، عن مشاريع النادي المستقبلية إعلامياً ومنها موقع النادي عبر الإنترنت، والمُعد وفق أسلوب حديث يمكّن الداخلين إليه من متابعة نتائج الفريق عبر البث الحي والمباشر، فضلاً عن مقاطع مصورة لأهداف الأنصار في المسابقات المحلية والخارجية، ومقابلات مع إداريي النادي ولاعبيه فضلاً عن جزء موسع عن تاريخ النادي منذ تأسيسه وحتى اليوم يتضمن بطاقات مباريات الأنصار في جميع المواسم التي خاض فيها المسابقات الرسمية المحلية.
وسيتم إصدار مجلة فصلية تحوي بالنص والصورة مقابلات شيقة وتحاليل فنية مفصلة، وسيُطرح العدد الأول منها بعد إنتهاء مسابقة كأس لبنان.
وسيصبح للنادي مكتب إعلامي خاص يواكب أنشطته كافة، إضافة الى التوجه لدعوة إعلاميّ من المؤسسات الاعلامية اللبنانية مداورة لمواكبة مشاركات النادي الخارجية. كما كشف عن جوائز قيّمة سيقدمها نادي الأنصار (جائزة أفضل تغطية لنشاط النادي، إبتداءً من الموسم المقبل، وجائزة أفضل صورة للموسم الماضي من مباريات الفريق وتصل قيمة كل منها إلى 1500 دولار.
وأشار وضاح الصادق الى أن الأنصار يقع حاليا في المرتبة الـ 289 بين نوادي العالم في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاءات، وفي المرتبة الـ 18 بين الأندية العربية، التي تقدمها النادي الأهلي المصري. ويأتي هذا التصنيف بعد نجاح الانصار في إحراز 11 لقبا متتاليا للدوري اللبناني لكرة القدم والـ 13 في مسيرته.
وفنيا، تحدّث المدير الفني للأنصار جمال طه عن تحضيرات الفريق للمباراة أمام المبرّة في نصف نهائي كأس لبنان(27 الجاري)، مشيراً الى أن اللاعبين الحاضرين عاودوا للتمارين بعد راحة لأربعة أيام، مع غياب أكثر من ثمانية لاعبين مرتبطين مع المنتخب الوطني، منهم الثلاثي العراقي صالح سدير وأحمد مناجد وسعد عطية، وكشف طه عن نيتهم اللعب مع أندية خليجية لأسباب مادية وفنية، كما أن إنتقال سدير الى الفيصلي وارد.
مشوار «أولمبي» صعب للبنان
أسفرت قرعة الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى أولمبياد بكين 2008، التي جرت أمس في مقر الاتحاد الآسيوي في ماليزيا، عن وقوع لبنان في المجموعة الأولى بجانب العراق واوستراليا وكوريا الشمالية. يذكر أن العراق تصدر المجموعة الخامسة ولبنان الثالثة للتصفيات الأولية، وتبدو مهمة لبنان صعبة بوجود اوستراليا المرشح الأبرز للتأهل عن المجموعة، ويزيدها صعوبة عدم توفّر الأجواء المناسبة في لبنان وكذلك للعراق للاستعداد الجيد والمناسب للتصفيات، إضافة الى تكبّدهما مشقّة السفر الطويل لمواجهة أوستراليا وكوريا الشمالية.
النجمة وماهيندرا في «الكأس الآسيوي»
جرت أمس، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور عملية سحب القرعة للدورين الربع والنصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، فأوقعت فريق النجمة اللبناني بمواجهة ماهيندرا يونايتد الهندي، وتامبينز روفرز السنغافوري مع الفيصلي الأردني (بطل النسخة الأخيرة)، وصن هاي ــ هونغ كونغ ضد الوحدات الأردني، وشباب الأردن ضد القوات المسلحة من سنغافورة. وفي النصف النهائي سيلعب الفائز من المباراة الأولى مع الفائز من الرابعة والفائز من الثانية مع الفائز من الثالثة.
عنتر يحقق رغبته بالانضمام الى المبرة
وقع اللاعب الدولي فيصل عنتر، امس، على كشوفات نادي المبرة، بعد أقل من أسبوع على نيل استغناء حر من إدارة نادي النجمة، محققا رغبته بكلفة 40 الف دولار. وقال أمين سر نادي المبرة حسين فضل الذي رافق عنتر الى مقر الاتحاد « فيصل مكسب كبير للنادي، فهو يتمتع بأخلاقيات عالية وسبق أن أعرب عن رغبته بالأنضمام الى نادينا الموسم الماضي، وفور عودته من الأردن بعد مشاركته في بطولة غرب آسيا سيلتحق بصفوفنا». وفي حديث سابق لعنتر، أشار الى أنه سيثبت وجوده في الملاعب بعدما حُرم من ذلك في الموسم الأخير.
(الأخبار)