مجموعات صعبة للمنتخبات العربية في التصفيات الأولمبيةأوقعت قرعة الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد بكين عام 2008 المنتخبات العربية في مجموعات صعبة.
ووزعت المنتخبات الـ12 المتأهلة من الدور الاول على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى العراق ولبنان وكوريا الشمالية وأوستراليا، والثانية كوريا الجنوبية والبحرين وسوريا وأوزبكستان، والثالثة اليابان والسعودية وقطر وفيتنام. ويتأهل اول كل مجموعة فقط الى نهائيات الالعاب الاولمبية في بكين برفقة الصين المضيفة. وتقام مباريات الدور النهائي من التصفيات الاسيوية من 22 اب الى 21 تشرين الثاني المقبلين.
مواجهة عربية في دوري أبطال آسيا
أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم عن مواجهة عربية قوية بين الوحدة الاماراتي والهلال السعودي.
وفي المواجهات الأخرى، يلتقي أصفهان الايراني مع كاواساكي فرونتال الياباني، وسيونغام ايلهوا الكوري الجنوبي مع الكرامة السوري، وأوراوا ريد دايموندز الياباني مع شونبوك موتورز الكوري الجنوبي حامل اللقب. وتقام مباريات الذهاب في 19 ايلول المقبل، والاياب في 26 منه.
لقاء سهل للفيصلي في «الاتحاد»
وستكون مهمة الفيصلي الاردني، حامل اللقب في النسختين الاخيرتين، سهلة عندما يواجه تامبينز روفرز من سنغافورة في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
ويبدو تامبينز فأل خير على الفيصلي لان الفريقين التقيا قبل موسمين في الدور ذاته وفاز الفريق الاردني 2 ـ 0 في مجموع المباراتين قبل أن يحرز لقبه الاول في المسابقة.
وخاض الفيصلي موسماً طويلا انهاه في المركز الثاني في الدوري المحلي خلف الوحدات، ووصيفا لمسابقة دوري ابطال العرب خلف وفاق سطيق الجزائري، في حين يخوض اليوم نهائي كأس الاردن في مواجهة شباب الاردن. وأسفرت القرعة أيضا عن مواجهة أردنية ـ سنغافورية ثانية بين شباب الاردن والقوات المسلحة.
أما الطرف الاردني الثالث في هذه المسابقة وهو الوحدات بطل الدوري المحلي فيلتقي مع صن هاي من هونغ كونغ في مهمة سهلة. وتقام مباريات الذهاب في 18 ايلول المقبل والاياب في 25 منه.