المئات في "درّجها لما تنعاد"



في ذكرى 13 نيسان، شارك مئات من الشبان والشابات في النشاط الذي نظمته جمعية "لوغوس" تحت عنوان "درجها لما تنعاد" للدراجات الهوائية في بيروت، وذلك أمام المتحف، بحضور مؤسس الجمعية المهندس زياد عبس ورئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب سيمون أبي رميا.
الدراجون القادمون من مختلف المناطق اللبنانية انطلقوا في جولة استعراضية يتقدّمها العلم اللبناني، حيث ساروا على خطوط التماس السابقة في بيروت، تأكيداً منهم على رفض الحرب الأهلية. كذلك شارك شبان فلسطينيون من مخيم عين الحلوة في هذا النشاط كموقفٍ منهم يعبّر عن عدم الانزلاق الى أي صراعٍ داخلي، على غرار ما حدث إبان الحرب المذكورة. وسار الموكب خلف دراجي قوى الأمن والجيش اللبناني بمواكبة متطوعي الاتحاد اللبناني للدراجات الذين تولوا تأمين سلامة وأمان المشاركين الذين وضعوا إكليلاً من الزهر على نصب الجندي المجهول في المتحف.

ثالثة مواجهات بيبلوس والتضامن اليوم

تقام اليوم الساعة 18.00 المباراة الثالثة بين بيبلوس وضيفه التضامن الزوق، ضمن "بلاي أوف" بطولة لبنان لكرة السلة، وذلك على ملعب قرية الرئيس ميشال سليمان.
وقرر الاتحاد اللبناني إجراء تعديل على موعد المباراة التي كانت مقررة الجمعة، علماً بأن بيبلوس يتقدّم في السلسلة بانتصارين نظيفين، بينما شارك التضامن حتى الآن بخمسة لاعبين فقط بسبب اعتكاف لاعبيه الآخرين لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

الخوري ابراهيم يهنئ الحكمة

هنأ رئيس مدرسة الحكمة الأم في بيروت الخوري عصام إبراهيم، فريق نادي الحكمة لكرة القدم للإنجاز الذي أعاد الفريق إلى موقعه الطبيعي بين أندية الدرجة الأولى، على الرغم من كل التحديات التي واجهها اللاعبون الذين أثبتوا عن انتماء حقيقي للنادي رغم الضيقة الماليّة التي عانوا منها.
وقال الخوري إبراهيم: "الأهم اليوم، ليس الاحتفال بعودة الفريق إلى الأضواء، بل العمل مع إدارة النادي برئاسة السيد نديم حكيم لبناء فريق لا من أجل ألقاب وأمجاد وبطولات بل من أجل فريق يجسّد رسالة الحكمة منذ تأسيس ناديها عام 1943، انطلاقاً من تربية أجيال صادقة بحبّها للحكمة وروحها ومبادئها وتراثها وتاريخها لا بمالها".
وتابع: "مرة جديدة، شكراً لإدارة ولاعبي فريق كرة القدم في نادي الحكمة الذين أظهروا انتماءً حقيقياً لناديهم وأعادوه بعرقهم وتعبهم إلى حيث يجب أن يكون".
وأمل إبراهيم أن تبدأ اللجنة الفنية في النادي منذ الآن اكتشاف المواهب الكروية في جامعة الحكمة ومدارسها لصقلها لتكون الأساس المتين في البناء المتجدد.

بطولة الشرق الأوسط للألعاب القتالية

يستضيف لبنان بطولة الشرق الأوسط الأولى في جميع الفنون والألعاب القتالية، للمرة الأولى، وذلك في 29 و30 و31 أيار المقبل في القاعة الرياضية التابعة لمدرسة راهبات الأنطونيات غزير. وتكتسب البطولة أهمية كبيرة لأنها تجمع جميع الألعاب القتالية المعروفة في العالم

ادارة النبي شيت تُثني على نتائج فريقها وتبارك للاجتماعي والحكمة

عقدت الهيئة الادارية لفريق النبي شيت اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس احمد حسين الموسوي وحضور غالبية اعضاء الهيئة الادارية للنادي.
بعد مناقشة جدول الاعمال، اثنت الهيئة الادارية على المجهود الكبير الذي قدمه اللاعبون والجهاز الفني، والذي توج بالفوز على فريقين شقيقين هما الانصار والنجمة. وتقدمت الادارة بكتاب تهنئة الى فريق الاجتماعي الشقيق باحرازه لقب بطولة لبنان لنوادي الدرجة الثانية وعودته الى مصاف اندية الدرجة الاولى، كما هنأت فريق الحكمة بعودته الى مصاف اندية الدرجة الاولى.

تجارب لاعبين للمنتخب الشاطئي

يقيم الجهاز الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية اليوم وغداً تجارب لاعبين على شاطئ الرملة البيضاء عند الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر، في وقت تتواصل فيه تدريباته استعدادا للبطولات المقبلة، وعلى رأسها بطولة البحر المتوسط في ايطاليا، بعد عودته من العاصمة القطرية الدوحة حيث حلّ في المركز الرابع في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال البرتغال.
وستقام التجارب تحت إشراف الجهاز الفني وعلى رأسه المدرب الايراني المحنك كريم مقدم، الذي أكد فور عودته الى بيروت ان المنتخب بإمكانه تحقيق الانجازات مستقبلا، وخصوصا بعد المستوى الجيد في الدوحة، داعيا كل اللاعبين في لبنان من مختلف الاندية "لا يهم من أي درجة" والراغبين في الانضمام الى صفوف المنتخب، الاتصال بمدير المنتخب ومساعد المدرب خالد برجاوي، أو الحضور اليوم وغداً الى شاطئ الرملة البيضاء مستعدين لتجارب الاداء.