تلقّى الاتحاد اللبناني لكرة السلة قراراً رسمياً بإلغاء بطولة غرب آسيا للمنتخبات، المقررة في حلب الشهر الجاري، لأسباب عديدة منها انسحاب اليمن لأسباب خاصة، وكذلك صعوبة مشاركة فلسطين لما يعانيه بعض لاعبيها من التنقل والحصول على تأشيرات دخول الى سوريا، وهذا يعني بقاء 4 دول مشاركة تأهلت حكماً لنهائيات أمم آسيا المقبلة في اليابان 2008.انتخابات سلوية لمدة عام استثنائياً
كثر الحديث أخيراً عن إمكانية تمديد ولاية الهيئة الإدارية الحالية لاتحاد كرة السلة اللبناني، لمدة سنة تنتهي مع دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في صيف 2008، على أن تحصل بعدها انتخابات عادية للجنة جديدة. وفي هذا الإطار، أكّد خبير قانوني مطّلع لـ«الأخبار» أن هذه المعلومات غير دقيقة. وفي التفاصيل أن المادة 13 من المرسوم التنظيمي رقم 213 الصادر أخيراً تنص في بندها الأول على أن «يجري انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية لأي اتحاد رياضي أو شبابي من قبل الهيئة العامة وهؤلاء يتوزعون المراكز فيها وفقاً للنظام العام للاتحاد»، ما يعني أن التمديد لولاية أي اتحاد بموجب قرار من وزير الشباب والرياضة سيكون مخالفاً حكماً للنص الصريح الوارد في المرسوم المذكور، وأن أي قرار مخالف يجب أن يحصل بموجب مرسوم آخر يصدر عن مجلس الوزراء يعدّل فيه النص المعتمد حالياً. وهنا أكد المصدر صعوبة إجراء أي تعديل حالياً لأن ذلك يحتاج الى دراسة وإعداد نص جديد استثنائي يعتمد لمرة واحدة والى مصادقة مجلس شورى الدولة وجهات أخرى وصولاً الى مجلس الوزراء، مع احتمال عدم إمكانية توقيع رئيس الجمهورية. وصرّح المصدر عينه بإمكانية حصول الانتخابات وفق احتمالين: إما عملية انتخابية عادية لهيئة إدارية تنتهي مدة ولايتها بعد سنة واحدة تقريباً ما يعني احتمال حصول معركة، أو توافق قيادات كرة السلة المؤثرين في الجمعية العمومية على قيام الاتحاد بدعوتها الى جلسة تتضمن بنداً واحداً هو التمديد لمدة سنة ولمرة واحدة استثنائية، وهو الأمر الذي يخشى البعض تعارضه مع المرسوم واحتمال الطعن به، ما يعني أن الاحتمال الأول وهو إجراء انتخابات عادية سيكون هو الأمر المرجح حكماً، وهذا ما أكّده رئيس الاتحاد الحالي للعبة ميشال طنوس.
أنترانيك اللبناني يهزم الوداد المغربي
حقّقت سيدات نادي أنترانيك اللبناني لكرة السلة فوزاً على سيدات الوداد البيضاوي المغربي 73-65، ضمن منافسات الدور الأول من بطولة الأندية العربية الـ14 التي يستضيفها المغرب حتى 19 الجاري. ويلتقي أنترانيك عند العاشرة مساء اليوم مع فريق الحرية السوري.