أكد طبيب فريق الأهلي المصري، بطل الدوري ومسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إيهاب علي أن الاصابة التي تعرض لها المهاجم الدولي محمد أبو تريكه في مباراة الكويت ومصر الودية (1ـ1) لن تمنعه من المشاركة أمام الهلال السوداني في افتتاح الجولة الاولى من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال افريقيا في 24 الجاري. وذكر الموقع الرسمي للأهلي، أمس، أن أبو تريكة خضع لفحص طبي كامل وتبين أن إصابته عبارة عن إجهاد في عضلة الفخذ الخلفية إضافة إلى معاناته من الآم في الحوض.وأضاف أن أبو تريكة سيخضع لفحص بالاشعة لتحديد مدة وبرنامج العلاج الذي سوف يخضع له خلال الفترة المقبلة والتي حددها الجهاز الطبي مبدئيا من أسبوع إلى عشرة أيام وهو ما لن يعيقه عن المشاركة في لقاء الهلال في القاهرة.
مشاركة منتخب مصر الأول في البطولة العربية غير مؤكدة
أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر أن منتخب بلاده الاول لن يشارك في دورة الالعاب العربية التي تستضيفها مصر في تشرين الثاني 2007 الا في حال خاضتها البعثات العربية بمنتخباتها الوطنية الاولى.
وقال زاهر أن اتحاد الكرة أرسل رسالة بهذا الشأن الى رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر الذي أعلن في أكثر من مناسبة أن مصر ستشارك بمنتخبها الاول ليمنح للدورة شعبية بين الجماهير.
وأضاف زاهر« ليس من المنطقي أن يشارك منتخب مصر الاول في البطولة في حين لا تشارك فيه باقي المنتخبات العربية بالمثل اذ سيكون لذلك تأثير سلبي على برنامج إعداد المنتخب المصري لبطولة الامم الافريقية التي تستضيفها غانا، مطلع العام المقبل، ويسعى فيها المنتخب المصري الى الحفاظ على لقبه».
(أ ف ب)