خطا بوكا جونيورز الارجنتيني خطوة كبيرة نحو إحراز لقب بطل كأس «ليبرتادوريس» الأميركية الجنوبية لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه غريميو البرازيلي 3ــ0 على ملعب «لا بومبونيرا» في بوينس ايرس وأمام 50 ألف متفرج، يتقدمهم رمز النادي الأسطورة دييغو مارادونا ونجم الفريق السابق كارلوس تيفيز، في ذهاب الدور النهائي. وتقام مباراة الاياب في 20حزيران الجاري على الملعب الاولمبي في بورتو أليغري (جنوب البرازيل). وبكّر بوكا بالتسجيل في الدقيقة 18 عندما مرر ريكيلمي كرة عرضية الى المهاجم العملاق مارتن باليرمو فهيأها الى بالاسيو الذي تابعها داخل المرمى. وانتظر بوكا جونيورز الشوط الثاني لتعزيز تقدمه خصوصاً بعد النقص العددي في صفوف الضيوف إثر طرد ساندرو غويانو في الدقيقة 58، فنجح ريكيلمي في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 73 قبل ان يعزز ليديسما بهدف ثالث في الدقيقة 89. ويسعى بوكا جونيورز الى إحراز اللقب الرابع في الاعوام السبعة الاخيرة بعد ألقاب سنوات 2000 و2001 و2003.
  • الكأس الذهبية «كونكاكاف»: اكتمل عقد الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس الذهبية التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف، بتأهل منتخبات هندوراس والمكسيك وبنما عن المجموعة الثالثة وغوادلوب عن الاولى. وكانت منتخبات الولايات المتحدة وغواتيمالا (الثانية) وكندا وكوستاريكا (الاولى) قد ضمنت تأهلها في الجولة السابقة.

  • وجاء تأهل هندوراس بفوزها الكبير على كوبا 5ــ0، سجلها كارلوس بافون (4) وأمادو غيفارا في الدقائق 2 و9 و42 و52 و88 من ركلة جزاء. وهو الفوز الثاني لهندوراس في الدور الاول مقابل خسارة واحدة، فانتزعت الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام المكسيك التي تغلبت على بنما 1ــ0، وسجل الهدف كارلوس سالسيدو في الدقيقة 59. وضمنت بنما تأهلها رغم الخسارة على اعتبار أنها الى جانب غوادلوب (المجموعة الاولى) افضل منتخبين صاحبي المركز الثالث. وفي ربع النهائي تلتقي المكسيك مع كوستاريكا، وهندوراس مع غوادلوب، والولايات المتحدة مع بنما، وكندا مع غواتيمالا.