تأهل الاسباني رافايل نادال، المصنف اول، الى ربع نهائي دورة كوينز الانكليزية لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو 500 الف يورو بفوزه على البيلاروسي ماكس ميرنيي 7ــ6 (7ــ3) و6ــ3. ويلتقي نادال في ربع النهائي مع الفرنسي نيكولا ماهو الذي تغلب على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش، الخامس، 7ــ6 (7ــ3) و6ــ3. واخرج الفرنسي الاخر ارنو كليمان الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع بفوزه عليه 2ــ6 و6ــ3 و6ــ4، وهو سيقابل في ربع النهائي الكرواتي ايفو كارلوفيتش الذي سبقه الى هذا الدور على حساب الروسي مارات سافين المصنف ثامنا.هاله
تأهل التشيكي توماس برديتش المصنف رابعاً الى نصف نهائي دورة هاله الالمانية الدولية والبالغة جوائزها 680 الف يورو بعد انسحاب منافسه الروسي ميخائيل يوجني. وبلغ الدور ذاته القبرصي ماركوس بغداديس، الثامن، بتغلبه على الالماني فلوريان ماير 6ــ3 و6ــ3، والفنلندي ياركو نيمينن على حساب الفرنسي مارك جيكل 6ــ4 ثم بالانسحاب بداعي الاصابة. وخرج الاميركي جيمس بلايك، الثالث، من المنافسة اثر خسارته امام الالماني فيليب كولشرايبر 4ــ6 و3ــ6. وفي نصف النهائي يلتقي برديتش مع نيمينن، وبغداديس مع كولشرايبر.
برمنغهام
بلغت الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنفة ثانية، الدور ربع النهائي من دورة برمنغهام الانكليزية إثر تغلبها على الروسية ماريا كيريلنكو 3ــ6 و6ــ3 و7ــ5، وتأهلت أيضاً الصينية لي نا بفوزها على الاوكرانية يوليانا فيداك 6ــ4 و6ــ4، والفرنسية ماريون بارتولي على الالمانية انجيليك كيربر 6ــ2 و6ــ0. وفازت ايضا الاوكرانية الونا بوندارنكو على الاميركية فانيا كينغ 6ــ1 و6ــ3، والايطالية ماريا سانتانجلو على الاوكرانية جوليا فاكولنكو 1ــ3 ثم بالانسحاب، والروسية ايلينا ليخوالروسية ايلينا ليخوفتسيفا على اليابانية ايومي موريتا 6ــ2 و6ــ0.