يسعى منتخبا سوريا والعراق الى انتزاع مقعديهما في الدور نصف النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة لكرة القدم عندما يلتقي السوري مع نظيره الأردني المضيف في المجموعة الأولى، والعراق مع فلسطين ضمن الثانية.
سوريا × الأردن

يحتاج المنتخب السوري، وصيف بطل النسختين الاولى والثالثة، الى التعادل فقط مع الأردن ليضمن بطاقة نصف النهائي وذلك بعد فوزه على لبنان.
ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم المنتخب السوري زياد شعبو صاحب هدف الفوز في مرمى لبنان بعدما اضطر الى عدم إكمال المباراة الاخيرة إثر إصابة في ركبته.
ولن تكون مهمة المنتخب السوري سهلة لأنه سيواجه المنتخب صاحب الارض والجمهور والساعي بقوة الى إحراز اللقب ليعوّض خيبة امل عدم بلوغ نهائيات أمم آسيا المقررة الشهر المقبل في أربع دول آسيوية.
ويضم المنتخب الأردني 8 من افراد نادي الوحدات بطل الدوري المحلي، علماً أن النقطة السلبية الوحيدة التي قد لا تصبّ في مصلحته، هي أنه لم يتمكن من الاستعداد جيداً ومعظم لاعبيه متعبون جراء موسم طويل.
ويعوّل مدرّب المنتخب محمود الجوهري على اكثر من ورقة رابحة ابرزها نجم الفيصلي خالد سعد الذي وقّع عقداً انتقل بموجبه الى الزمالك المصري بعد تألقه محلياً وعربياً الموسم الفائت.

العراق × فلسطين

يحتاج المنتخب العراقي الى الفوز على نظيره الفلسطيني ليضمن بلوغ نصف النهائي. ولا تخفى على احد الظروف الصعبة التي يعيشها المنتخبان المرغمان على خوض جميع مبارياتهما بعيداً عن الوطن نظراً للظروف الصعبة الراهنة.
ولم يقدم المنتخب العراقي عرضاً جيداً في مباراته الأولى التي انتهت بتعادله مع نظيره الايراني حامل اللقب سلباً، وخصوصاً في الشوط الاول حيث بدا عدم ترابط الخطوط الثلاثة جلياً، قبل أن تتحسن الأمور في الشوط الثاني بفضل تحركات صانع الألعاب المتألق نشأت أكرم.

قرعة بطولتي الناشئين والسيدات

على هامش اجتماعات الهيئة العامة لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، سُحبت قرعة بطولة غرب آسيا للناشئين التي ستقام في سوريا بين 1 و7 أيلول. وجاء لبنان في المجموعة الثانية مع الأردن وإيران، وجمعت المجموعة الأولى منتخبات سوريا وفلسطين والعراق.
وسُحبت أيضاً قرعة بطولة غرب آسيا للسيدات التي ستقام في الأردن بين 3 و8 أيلول. وجاءت سيدات لبنان في المجموعة الأولى مع الأردن والعراق، فيما تجمع الثانية منتخبات إيران وفلسطين وسوريا.