حظي الإنكليزي ديفيد بيكام والبرازيلي روبرتو كارلوس بأكبر قدر من التصفيق خلال مغادرتهما ملعب «سانتياغو برنابيو»، وذلك بعد أن لعبا آخر مباراة مع ريال مدريد الذي انتزع لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.وتلقى قائد منتخب إنكلترا السابق تحية قوية عندما خرج مصاباً من الملعب وكان فريقه متأخراً بنتيجة 0ــ1 في منتصف الشوط الثاني من المباراة. إلا أن بيكام (32 عاماً) حقّق طموحه في الفوز بالبطولة، وهو قال للصحافيين: «أنا في غاية السعادة. إنه أمر لا يصدّق». وكانت فيكتوريا زوجة بيكام تقف في المدرجات مع صديقيها النجم السينمائي طوم كروز وزوجته كاتي هولمز اللذين يتوقّع أن يقدّما الزوج الإنكليزي الى مجتمع هوليوود عندما ينتقلان الى لوس أنجلسمن جهته، أنهى روبرتو كارلوس 11 عاماً قضاها في النادي الملكي بعدما لعب أكثر من 500 مباراة مع الفريق وفاز بأربعة ألقاب للدوري وثلاث كؤوس أوروبية. وقال كارلوس (34 عاماً) الذي وقّع عقداً لمدة عامين مع فنربخشه التركي: «يجب أن تستمتع بلحظة كهذه إلا أنني أعتقد أنني سأبكي بعدها عندما أتحدث الى أسرتي».
وأصبح الهولندي رود فان نيستلروي أول مهاجم في القارة الأوروبية يحرز لقب الهداف في ثلاث بطولات دوري مختلفة وذلك إثر تتويجه هدافاً للمسابقة برصيد 25 هدفاً. وكان فان نيستلروي (30 عاماً)، قد فاز بلقب هداف الدوري الهولندي مع ايندهوفن عامي 1999 و2000، ولقب هداف الدوري الإنكليزي مع مانشستر يونايتد عام 2003.
وأضحى فان نيستلروي ثاني لاعب هولندي يحرز جائزة هداف الدوري الإسباني بعد روي ماكاي الذي سجل 29 هدفاً بقميص ديبورتيفو لا كورونا الإسباني عام 2003.

كرويف يدعو إلى تغييرات في برشلونة

قال «الهولندي الطائر» يوهان كرويف إنه لا أحد يستطيع حالياً مناقشة حتمية التجديدات في صفوف برشلونة الإسباني عقب خروجه خالي الوفاض من الموسم الحالي. وقال كرويف في مقاله الأسبوعي بصحيفة «لا بانغوارديا» الإسبانية إن فوز ريال مدريد بلقب الدوري يأتي بسبب تراجع برشلونة في المقام الأول حيث إنّ الفريق الكاتالوني لم يستجب لكل التحذيرات المبكرة التي أطلقها المراقبون عقب خسارته كأس السوبر الأوروبية أمام مواطنه إشبيلية بثلاثة أهداف نظيفة. وطالب كرويف في ختام المقال القيّمين على برشلونة بإجراء تغييرات سريعة في صفوف الفريق.
ويمكن أن يكون المهاجم الكاميروني صامويل إيتو أول الخارجين، وخصوصاً بعدما أكّد نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي، بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ادريانو غالياني أن إيتو «كان ولا يزال الهدف الأول» لناديه. وقال غالياني «الهدف الأول لميلان هو إيتو. إذا كانت لدينا الإمكانات المادية، وإذا كان برشلونة مستعداً للتخلي عنه، فسنضمه الى صفوفنا».

مدرب بيلباو يستقيل من منصبه

قرر خوسيه مانويل ايسنال مدرب فريق اتلتيك بيلباو الاستقالة من منصبه بعد قيادته الفريق الذي يمثّل إقليم الباسك للنجاة من الهبوط الى الدرجة الثانية. وتولّى «مانيه» مسؤولية تدريب الفريق عقب إقالة فليكس ساريوغارتي في تشرين الثاني الماضي عندما كان بيلباو في منطقة الخطر.
(د ب أ، أ ف ب، رويترز)