قال سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، متصدر ترتيب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، إن التفكير باللقب لا يزال مبكراً، لكنه أبدى تصميمه على الفوز بالمزيد من السباقات.وفاز هاميلتون (22 عاماً) بالسباقين الأخيرين، في انديانابوليس الاميركية اول من امس، وفي جائزة كندا الكبرى الاحد الماضي، ليبتعد في صدارة ترتيب البطولة برصيد 58 نقطة بفارق عشر نقاط امام زميله الإسباني فرناندو الونسو بطل الموسمين الماضيين. وقال هاميلتون: «كنت أعرف أنني أقود لفريقٍ من فرق الصدارة، لكن التفكير بإحراز اللقب ما زال مبكراً لأن البطولة طويلة»، مضيفاً: «كل الاحتمالات واردة وسأحاول تحقيق المزيد من الانتصارات».
وتابع: «لم أتوقع فوزي بسباقين متتاليين في بداية الموسم، فكنت واقعياً وأملت أن أصعد إلى منصة التتويج فقط، فعندما وصلنا إلى اميركا حاولت ان اقود بسرعة وشعرت بأنني قادر على تحقيق إنجاز افضل من السابق». ووصف ما حصل معه في الاسبوع الماضي بأنه رائع: «إن فوزي بسباقين في غضون اسبوع امر رائع جداً، ولا يصدّق ولم أكن اتوقعه على الإطلاق، لقد خضت افضل سباقين في مسيرتي حتى الآن في كندا والولايات المتحدة».
وأوضح هاميلتون ان الونسو «كان سريعاً جداً في سباق اميركا وشكّل خطراً كبيراً عليه وحاول اجتيازه مراراً لكنه نجح في الصمود حتى النهاية».
من جهته، قال الونسو: «كانت الانطلاقة قوية، لكنني لم اتمكن فيها من اجتياز هاميلتون، لكنني حاولت ألّا أرتكب خطأ، وخصوصاً أنه زميلي، ورأيت أن الفوز بثماني نقاط أفضل من لا شيء. كان التنافس قوياً بيننا، لكنني فشلت في اجتيازه مع أنني اقتربت منه كثيراً».
سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا الذي احرز المركز الثالث قال بدوره: «لا يمكن ان نقتنع بالمركز الثالث، لكنني قدّمت كل ما باستطاعتي. يجب أن نعمل أكثر للاقتراب من منافسينا». أما سائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن فرأى أن سيارته «كانت سريعة جداً»، مشيراً إلى أنه «خسر الكثير من الوقت عند محاولته تجاوز السيارات المتأخرة».
(أ ف ب)