تأهل الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف ثانياً الى الدور الثاني في بطولة دن بوش الهولندية الدولية لكرة المضرب بعد فوزه على الفرنسي غايل مونفيس 3-6 و6-3 و6-0.وبلغ الدور الثاني ايضاً الايطالي اندريا سيبي بعد فوزه على النمسوي الكسندر بيا 6-4 و6-4.

دورة نوتنغهام

بلغ الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف اول الدور الثاني في بطولة نوتنغهام الانكليزية الدولية بعد فوزه على الامريكي فينس سباديا 6-3 و6-4.
وفاز الفرنسي غير المصنف جيل سيمون على الروماني اندريه بافيل 6-2 و4-6 و6-4، و الفرنسي الآخر سيباستيان غروجان على السلوفاكي دومينيك هرباتي المصنف خامساً 6-3 و6-4.

غاوديو ينضم إلى المنسحبين من ويمبلدون

أعلن منظمو بطولة ويمبلدون الانكليزية ثالث البطولات الاربع الكبرى عن انسحاب الارجنتيني غاستون غاوديو بطل دورة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) السابق من منافسات البطولة لهذا العام. وانضم غاوديو إلى البلجيكي كزافيه ماليس الذي سبق له بلوغ الدور قبل النهائي من ويمبلدون الى قائمة المنسحبين من البطولة الانكليزية، حيث انسحب الاخير لاصابته في الرسغ. كما تضم قائمة اللاعبين المنسحبين من ويمبلدون للاصابة النمسوي يورغن ميلتزر.
وكانت الروسية أناستازيا ميسكينا والتايلاندي بارادورن سريشابان قد أعلنا
انسحابهما من ويمبلدون في وقت سابق، حيث تعاني ميسكينا من الاصابة في إصبع قدمها الاكبر منذ كانون الثاني الماضي، بينما يعاني سريشابان من الاصابة في رسغه.

روديك ثالث التصنيف العالمي للمحترفين

استعاد الاميركي اندي روديك المركز الثالث في التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين. وكان الاميركي تراجع الى المركز الخامس الاسبوع الماضي بعد فشله في رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، حيث خرج من الدور الاول، ويأتي صعوده الى المركز الثالث من جديد عقب فوزه بلقب بطل دورة كوينز الانكليزية للمرة الرابعة. وبقي السويسري روجيه فيديرر في صدارة الترتيب رغم خسارته 225 نقطة لعدم دفاعه عن لقبه في هاله، وبفارقٍ كبير يصل الى 2065 نقطة امام الاسباني رافايل نادال، و4235 نقطة امام روديك.
وعند السيّدات عززت الصربية يلينا يانكوفيتش موقعها في المركز الثالث في التصنيف العالمي الجديد للاعبات كرة المضرب المحترفات، بعد احرازها لقب بطلة دورة برمنغهام الانكليزية بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا الثانية عالمياً. وكانت يانكوفيتش صعدت الى هذا المركز للمرة الاولى في مسيرتها الاسبوع قبل الماضي اثر بلوغها الدور نصف النهائي في بطولة فرنسا المفتوحة.
واحتفظت البلجيكية جوستين هينان بالمركز الاول برصيد 4411 نقطة مقابل 3852 لشارابوفا، في حين عادت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الى نادي العشر الاوليات لاول مرة منذ 4 سنوات وحلت في المركز العاشر بدلاً من الروسية ناديا بتروفا.
(رويترز، أ ف ب)