strong>يسعى منتخب لبنان لكرة القدم لإنتزاع بطاقة التأهل الثانية الى نصف نهائي بطولة غرب آسيا حين يلتقي المنتخب الأردني المضيف، مثلما يسعى المنتخب الإيراني للتأهّل عن المجموعة الثانية على حساب فلسطين
يلتقي، عند الثامنة من مساء اليوم، منتخبا لبنان والأردن في مباراة حاسمة للتأهل إلى نصف النهائي، عن المجموعة الاولى، ويحتاج كل منتخب إلى الفوز للعبور، وفي حال التعادل فالقرعة تحدد المتأهل، لكون المنتخبين خسرا أمام سوريا بالنتيجة نفسها (1 ـــ 0).
ويملك لبنان فرصة الفوز بعد ظهور الاردني بمستوى متواضع أمام منتخب سوريا المتأهل، إضافة الى عرض اللبنانيين الجيد في المباراة الأولى وخصوصاً في الشوط الثاني أمام المنتخب السوري.
وتبدو أجواء البعثة اللبنانية في الأردن إيجابية، مثلما صرّح مدرّب المنتخب إميل رستم في اتصال مع «الأخبار». وقال رستم إن الجميع أشادوا بأداء المنتخب اللبناني أمام سوريا، لكن عدم التوفيق في استغلال الفرص في الشوط الثاني فوّت علينا الفوز أو التعادل على الأقل. وطلب الجهاز الفني اللبناني من لاعبيه أن يكونوا أكثر واقعية والتركيز على استغلال الفرص، مشيراً الى أن التشكيلة التي ستلعب لم تتوضح بعد بانتظار معرفة أوضاع اللاعبين، خصوصاً طارق العلي ومحمد قرحاني. ومن المستبعد مشاركة اللاعب حمزة سلامي بسبب إصابته بالرشح وملازمته الفراش. وأكد مدرب المنتخب أن التشكيلة ستشهد تعديلات، خصوصاً بعد سفر رضا عنتر، وسيلعب مكانه حسن معتوق.
وعلى الصعيد الأردني، لم يقدم لاعبو المنتخب صورة ايجابية في مباراته الأولى وبدا عاجزاً عن فرض إيقاعه فيما التفاهم غائب عن خطوطه الثلاثة، ولم يبرز في صفوفه أي لاعب، ولو نجح المنتخب السوري في استغلال الفرص الكثيرة التي سنحت له لخرج بغلة وافرة من الأهداف.
ايران × فلسطين
يحتاج المنتخب الايراني، حامل اللقب، الى التعادل فقط في مباراته مع الفلسطيني، اليوم عند الخامسة، ضمن المجموعة الثانية، ليرافق المنتخب العراقي الذي حقق فوزا متأخراً على فلسطين 1 ـــــ 0.
ورغم غياب عدة لاعبين في صفوفه، وتحديداً أبرز محترفيه في الأندية الاوروبية، فإن المنتخب الإيراني نجح في تقديم عرض جيد في مباراته الاولى أمام العراق وانتزع منه التعادل السلبي، لكنه شكل فرصاً عديدة طوال المباراة. ويدخل المنتخب الايراني المباراة مرشحاً أوفر حظّاً لتخطي نظيره الفلسطيني وان كان الأخير قد صمد طويلاً أمام منتخب العراق.
برنامج الأولمبي والنجمة.. ونظام جديد للمفاضلة
صدر عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أبرزها: ـ تحديد مواقيت مباريات المنتخب الأولمبي ضمن تصفيات مجموعته (الأولى) في طريقه الى بكين 2008، وفق الآتي:
الأربعاء 22 آب مع كوريا الشمالية في بيونغ يانغ.
السبت 8/9 مع العراق في لبنان (بيروت البلدي ـ 8,45).
الأربعاء 12/9 مع أوستراليا في سيدني.
الأربعاء 17/10 مع أوستراليا في لبنان (البلدي ـ 6).
السبت 17/11 مع كوريا الشمالية في لبنان (البلدي ـ 6).
الأربعاء 21 تشرين الثاني مع العراق، ولم يحدد المكان بعد. وسيلعب منتخبنا الأولمبي مع نظيره الكوري الجنوبي في سيول بتاريخ 17/8 استعداداً لخوض مباراته الأولى مع الكوري الشمالي.
ـ اعتماد نظام فني جديد لحسم الترتيب العام، وخصوصاً للفريقين الأولين وللأخيرين، بعد تعادلهما بالنقاط، وذلك بترجيح أولي وتفضيلي للفريق الفائز بمجموع نتيجتي لقاءيهما معاً، وإذا استمر التساوي بينهما بالنتائج والاهداف تجرى مباراة فاصلة. والأمر ذاته ينسحب على بطولة الدرجة الثانية.
ـ تحديد مباراتي نادي النجمة، في ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، كالتالي:
الثلاثاء 18/9: ماهيندرا الهندي × النجمة (الهند).
الثلاثاء 25/9: النجمة × ماهيندرا (المدينة الرياضية).