منتخب السلّة يكتمل بفوغل وبشارة ومحمود
على رغم ما أُشيع في كواليس كرة السلة اللبنانية أخيراً، من أن عملاق النادي الرياضي ومنتخب لبنان جوزف فوغل سيلتحق بزملائه في اليابان مباشرةً للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا في توكوشيما، أكّدت معلومات مطّلعة أن فوغل سوف يصل الى لبنان، الاثنين المقبل، للالتحاق بتمارينه مع المدرب الصربي دراغان راتزا، وذلك بعد الاطمئنان إلى وضعه الصحّي، وكان حُكي أنه سيخضع لجراحة في رجله. وسيلحق اللاعبان الآخران علي محمود وبراين بشارة بزملائهما الى مدينة تايبيه. ويبدأ منتخب لبنان تحضيراته للاستحقاق الآسيوي، المقرر من 28 تموز و5 آب، بمعسكرات تدريبية أوّلها في تايبيه للمشاركة في دورة «كأس جونز» الودية من 2 الى 10 تموز، ينتقل بعدها الى الفيليبين للمشاركة في دورة «بي بي آي» من 11 الى 16 تموز، ويبقى هناك لاستكمال تمارينه من دون مباريات ودية تفادياً لوقوع إصابات، ثم يغادر الى توكوشيما اليابانية لخوض غمار نهائيات الأمم الآسيوية المؤهلة بدورها لأولمبياد بكين الصيفي عام 2008.

تعازي النجمة

تلقّى نادي النجمة مزيداً من التعازي باستشهاد لاعبيه حسين دقماق وحسين نعيم، وكان بينهم أمس سفير سلطنة عمان محمد الجزمي، جمعية بيروت ماراثون، لجنة منطقة البقاع لكرة القدم، إداري الاتحاد اللبناني ريمون سمعان، نادي الحكمة بيروت، جمعية هومنتمن ورابطة جمهور النادي الرياضي في الشمال. ويتلقى نادي النجمة وذوو اللاعبين التعازي في ذكرى الاسبوع ، الاحد 24 الجاري.

حطّاب يعرض أوضاع الملاكمة ويناشد

«نؤمّن 10 بالمئة من موازنة الموسم فقط، ونعيش على وعود المسؤولين في وزارة الشباب واللجنة الأولمبية»، صرخة أطلقها رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة محمود حطّاب خلال برنامج «حوار سبور» الذي بثّته محطة الـ NBN مساء أمس، فقال عن واقع لعبتة «ننظّم سنوياً بطولتين و3 دورات، وهناك 12 نادياً منتسباً الى الاتحاد، أبرزها على صعيد نتائج الجيش وفرق مدينة صيدا، ولا أندية في البقاع والشمال»، ولفت الى شراء جهاز تنقيط الكتروني (6 آلاف دولار) وتهرّب اللجنة الأولمبية من دفع ثمنه مثلما وعدَت، وأشار الى وجود حكام مميزين بينهم دوليون، وأن الإجماع يحكم قرارات الاتحاد، وغدا سيحدد الموقف من الانتخابات الأولمبية المكمّلة.

تأخر بطولة اليد و"المظلوم" عائد

أكّد أمين سر الاتحاد اللبناني لكرة اليد جورج فرح بأن بطولة لبنان ستنطلق أواخر شهر تموز المقبل، مبررا التأخير بعدم تأمين الملاعب اللازمة، فيما ألمح المراقبون الى إنتظار البعض لحين إنتهاء الدوري السوري بغية ضم لاعبين بارزين منه. ومن جهة نادي المشعل، أكّد أحد إدارييه على قرب عودة لاعبه ربيع مظلوم من أميركا، رافضا مقولة الخبثاء "خرج ولم يعد".