يقام، غداً، تسلّق الهضبة السوري الدولي المرحلة الأولى من بطولة الشرق الأوسط لعام 2007، التي ينظمها نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة السورية. ويشارك في السباق 28 متسابقاً من عدة جنسيات عربية، أبرزهم الأردني أمير النجار، حامل لقب البطولة، الذي يسعى إلى الحفاظ على لقبه. إلا أنه سيلقى منافسة قاسية من مجموعة من الأبطال العرب المتسلحين بسيارات، وسط إجراءات إضافية للسلامة اتخذها النادي السوري. ويأتي البطل اللبناني عبدو فغالي «دادو»، المرشح الأول بنظر الخبراء للفوز بالمرحلة الأولى التي تستضيفها مرتفعات «الشيروبيم» السورية في منطقة صيدنايا قرب دمشق، ويستعدّ بطل لبنان للراليات على سيارته «ميتسوبيشي إيفو 6»، وهي المشاركة الخارجية الأولى لفغالي في هذا النوع من السباقات التي يحمل أيضاً لقبها المحلي. ويشارك أيضاً السوري أحمد حمشو ومواطنه هيثم اليوسفي، وصلاح بن عيدان من الكويت، والأردنيون: أيمن النجار، حسام سالم، عماد جمعة، أشرف البواب وإيهاب الشرفا. ويعدّ التسلق السوري واحداً من ثلاثة سباقات دولية ستنظمها أندية السيارات في كل من سوريا، الأردن ولبنان، وتدخل نقاط هذه السباقات في البطولات المحلية للدول الثلاث.
منتخب سوريا برعاية ميلان

أبرم الاتحاد السوري لكرة القدم اتفاقية تعاون بينه وبين أكاديمية نادي أي سي ميلان الإيطالي أثمرت عن تولي الأكاديمية رعاية منتخب سوريا، بحسب المهندس حسان الأسطواني مدير الأكاديمية في سوريا. وأشار أسطواني إلى أن الاكاديمية ستعمل في فترة قريبة على توفير مدرب إيطالي لتدريب منتخب سوريا الأول. وكان مدير ومستشار نادي ميلان الإيطالي ميكائيل فيراريس وفابريتسيو مانفرديني قد أعلنا في دمشق افتتاح أكاديمية ميلان في سوريا، في حفل تم خلاله عرض كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا التي فاز بها الفريق الإيطالي على حساب ليفربول الإنكليزي في أيار الماضي. وتم خلال الحفل تكريم مجموعة من نجوم الكرة السورية المعتزلين من جيل الخمسينيات وحتى الآن.

قطر تتغلب على غانا
في إطار استعداداته لنهائيات كأس الأمم الآسيوية الـ14، فاز منتخب قطر الأول على منتخب غانا الأولمبي 3ــ1 في معسكره الألماني، سجل لقطر وليد جاسم في الدقيقيتن 2 و47 وسيبسيتان سوريا في الدقائق 2و47و72، ولغانا إيمانويل في الدقيقة 69.