ينطلق الليلة الدور ربع النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ» عبر مباريات الذهاب التي لا تخلو من مواجهات مرتقبة أبرزها بين فولسبورغ الألماني وضيفه نابولي الإيطالي، بينما ينتظر إشبيلية حامل اللقب وفيورنتينا الايطالي اختبارين صعبين، حيث يستضيف الأول زينيت سان بطرسبورغ الروسي ويحل الثاني ضيفاً على دينامو كييف الأوكراني.

في المباراة الأولى، يصطدم نابولي بعقبة فولسبورغ ثاني الدوري الألماني والوحيد الذي ألحق الهزيمة ببايرن ميونيخ وكانت ثقيلة 4-1.

ويسعى نابولي الى مواصلة مشواره في المسابقة الوحيدة أمامه لإنقاذ الموسم بعد فقدانه لقب مسابقة الكأس المحلية على يد لاتسيو الاربعاء الماضي.
وفي الثانية، يدخل اشبيلية المباراة بمعنويات عالية بعد التعادل الثمين الذي فرضه على برشلونة 2-2 على ملعب «سانشيز بيزخوان» حيث لم يخسر في 32 مباراة متتالية، لكن المهمة لن تكون سهلة لأن زينيت الذي تأهل على حساب تورينو الايطالي، وصيف بطل 1992، يعرف الطريق الى المنصة، إذ سبق أن اعتلاها عام 2008.
وفي الثالثة، لا تختلف حال فيورنتينا عن نابولي، فهو يسعى بدوره الى إنقاذ موسمه بعد خروجه من دور الأربعة لمسابقة الكأس المحلية التي بلغ مباراتها النهائية العام الماضي، وذلك بالخسارة على أرضه أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة، قبل أن يسقط بالنتيجة ذاتها أمام نابولي في الدوري الاحد الماضي.
وفي المباراة الرابعة، يحل دنيبروبتروفسك الأوكراني الحديث العهد في المسابقة ضيفاً على كلوب بروج البلجيكي بعد أن حقق كل منهما مفاجأة كبيرة: الاول على حساب اياكس الهولندي العريق بطل عام 1992، والثاني على حساب بشيكطاش، أحد الأندية الثلاثة الكبرى في تركيا مع غلطة سراي وفنربخشة.
وهنا برنامج المباريات:
فولسبورغ الألماني - نابولي الايطالي (22,05)
إشبيلية الإسباني - زينيت سان بطرسبورغ الروسي (22,05)
كلوب بروج البلجيكي - دنيبرو الأوكراني (22,05)
دينامو كييف الأوكراني - فيورنتينا الإيطالي (22,05).