أصبح بيبلوس أول المتأهلين إلى المربع الذهبي من بطولة لبنان لكرة السلة بعدما أنهى سلسلة مواجهاته مع التضامن الزوق في الأدوار الإقصائية بنتيجة 3-0، اثر فوزه الكاسح عليه أمس بفارق 42 نقطة 109-67 (الأرباع 25 - 13، 43 - 29، 73 - 52) في المباراة الثالثة التي جمعتهما في قاعة مجمع الرئيس ميشال سليمان.

وكان تأهل بيبلوس سهلاً امام خصم خاض الأدوار الإقصائية بخمسة لاعبين بعد اعتكاف معظم اللاعبين لعدم تقاضيهم رواتبهم.

وبرز الاميركي جاي يونغبلوند من جانب الفريق الجبيلي برصيد 19 نقطة، واضاف الصربي راتكو فاردا 18 نقطة و11 متابعة، وادوار بشارة 17 نقطة و18 متابعة، وعلي بردى 17 نقطة، فيما كان الاميركي كوري وليامس الأبرز في صفوف التضامن برصيد 30 نقطة و6 متابعات، واضاف اليه جون عاصي 15 نقطة.
ويواجه بيبلوس الفائز من سلسلة الحكمة وهومنتمن حيث يتعادل الفريقان 1-1 قبل مباراتهما الثالثة غداً الجمعة عند الساعة 17.50. وأجرى الحكمة تغييراً على صعيد العنصر الأجنبي مع الاستغناء عن هدافه تيريل ستوغلين والتعاقد مع الإنكليزي أشلي هاميلتون (26 عاماً) الذي يلعب في المركز 4، وهو لعب هذا الموسم في الدوري الاوكراني مع فريق تشيركاسي ويبلغ طوله 201 سنتم وسبق ان مثل منتخب بريطانيا.
ويأتي الإستغناء عن ستوغلين نظراً لعدم جديته في التمارين، علماً أنه يعد من أفضل اللاعبين الأجانب في لبنان.
ويلعب اليوم الرياضي مع ضيفه هوبس عند الساعة 17.00 على ملعب المنارة، كما يلعب الشانفيل مع ضيفه المتحد في ديك المحدي في التوقيت عينه. ويتقدم الرياضي والشانفيل 2 - 0 في السلسلة وبالتالي فوزهما اليوم سيؤهلهما الى نصف النهائي حيث سيتواجهان سوياً.