اختار الدولي الفرنسي تييري هنري اللعب مع برشلونة الإسباني، موقعاً عقد الانضمام لصفوفه لمدة أربع سنوات مقابل نحو 24 مليون يورو. وبرّر هنري انتقاله من أرسنال الإنكليزي إلى النادي الكاتالوني بسبب عدم التزام مواطنه المدرب أرسين فينغر البقاء مع النادي اللندني بعد انتهاء عقده عام 2008. وتوقع برشلونة إنهاء إجراءات تعاقده مع هنري اليوم، وكذلك تقديمه إلى الجمهور حسب ما أوضح نائب رئيس النادي فيران سوريانو.

وتوصل برشلونة أيضاً إلى اتفاق مع موناكو الفرنسي بشأن انتقال الدولي العاجي يايا إلى صفوف الكاتالوني ليكون ثانية صفقاته بعد هنري. ولم يُكشف عن قيمة صفقة انتقال توريه (24عاماً)، إلا أن المصادر الصحفية قدرتها بـ15 مليون يورو.
فضّل الإسباني فالدو (26 عاماً) لاعب وسط أوساسونا الانضمام إلى مواطنه إسبانيول على الانتقال إلى مرسيليا الفرنسي، وأعلن إسبانيول أن فالدو سيوقع على عقد لمدة 4 سنوات.

  • إيطاليا: تخلى ميلان الإيطالي عن هداف كالياري الهندوراسي دافيد سوازو إلى جاره انتر ميلان لعلمه بأن اللاعب وقع عقداً مع الأخير. وكان ميلان قد اتفق الثلاثاء الماضي مع كالياري على ضم سوازو، وكلا الناديين يجهلان أن الهندوراسي سبق أن وقّع مع انتر ميلان وأجرى الزيارة الطبية المطلوبة قبل أن يذهب إلى بلاده لقضاء العطلة الصيفية.

  • إنكلترا: يرغب مسؤولو أرسنال في التعاقد مع الإسباني فرناندو توريس، هداف أتلتيكو مدريد والمنتخب الإسباني، خلفاً لهنري المنتقل إلى برشلونة. وبات الفريق اللندني يمتلك ما يكفي لإتمام التعاقد مع توريس. وطلب مسؤولو أتلتيكو 36 مليون يورو نظير الاستغناء عن توريس (23 عاماً) وهو المبلغ الذي جعل ليفربول الإنكليزي ينسحب من سباق التعاقد معه.

  • ألمانيا: يعتزم المهاجم الدولي الكرواتي إيفان كلاسنيتش تمديد عقده مع فريقه فيردر بريمن الألماني، بعد تعافيه من عملية زرع الكلية التي خضع لها في آذار الماضي. وينتهي عقد كلاسنيتش (27 عاماً) في 30 الشهر الحالي، إلا أنه يتوقع تمديد العقد الذي يربطه ببريمن الأسبوع المقبل، علماً بأنه عاود تمارينه منذ فترة قصيرة.

  • (أ ف ب)