هولندا بطلة أوروبا للشباب


توّجت هولندا بطلة لأوروبا لكرة القدم للشباب تحت 21 عاماً إثر تغلبها على صربيا 4ــ1 في المباراة النهائية. وسجل لهولندا عثمان بقال في الدقيقة 17، ورايان بابل في الدقيقة 60، وماسيو ريغترز في الدقيقة 67 ولويجي بروينز في الدقيقة 87. ولصربيا دراغان مرديا في الدقيقة 79.

صيغة جديدة «لليويفا» في المونديال

تبنى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» طريقة جديدة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا تقضي بتوزيع المنتخبات الأوروبية على 8 مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات وواحدة تضم 5 منتخبات.
ويتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات، وتتنافس المنتخبات الثمانية صاحبة أفضل مركز ثان في ملحق ذهاباً وإياباً لحجز البطاقات الأربع الأخيرة. من جهة أخرى، أكد رئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني أنه لا يوجد أي تغيير في صيغة مسابقة دوري أبطال أوروبا من 2009 إلى 2012 وإنما سيعاد النظر في معايير المشاركة. وقررت اللجنة عدم المساس بالصيغة الحالية حتى 2012، إنما ستشهد لائحة المشاركة في المسابقة تعديلات طفيفة. وستجري محادثات إضافية حول هذا الموضوع في نهاية الصيف قبل أن يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن في اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل في أيلول في اسطنبول.

كولومبيا تتغلب على الإكوادور ودياً

فازت كولومبيا على الإكوادور 3ــ1 في مباراة دولية ودية على الملعب البلدي في بارانكيا أمام نحو 40 ألف متفرج، وسجل لكولومبيا هوغو روداليغا وماريو يبيس واديكسون بيريا في الدقائق 17 و31 و80، وللإكوادور والتر أيوفي في الدقيقة 11.
وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخبين لخوض مسابقة «كوبا أميركا» التي تستضيفها فنزويلا من 26 الجاري إلى 15 تموز المقبل.

جونز تواجه خطر الإفلاس

باتت العدّاءة الشهيرة ماريون جونز، الحاصلة على 3 ميداليات ذهبية في أولمبياد سيدني 2000، على وشك الإفلاس بسبب ارتفاع نفقات المحامين في مختلف القضايا المتورّطة فيها. وصرحت جونز للسلطات القضائية في ولاية كاليفورنيا أنها لم تعد تملك سوى «2000 دولار في حسابها المصرفي» بعد الملايين الطائلة من الدولارات التي جنتها خلال مسيرتها المظفّرة في ألعاب القوى. واضطرت جونز «من أجل تسديد الديون» إلى بيع منزلين آخرين تقطن والدتها في أحدهما. وكانت جونز تتقاضى في بداية العقد الأخير من القرن الماضي بين 70 و80 ألف دولار عن مشاركتها في كل لقاء دولي يضاف إليها الجوائز وحقوق الدعاية والإعلانات وغيرها. وتنتظر جونز حالياً الحكم النهائي في قضية كان قد حكم عليها فيها بدفع مبلغ 240 ألف دولار لعدم دفع أجور أحد مدربيها.