رونالدينيو يدنو من الاعتزال...


يبدو أن النجم البرازيلي رونالدينيو يقضي أيامه الأخيرة في الملاعب مع فريق كويريتارو المكسيكي الذي يرتبط معه بعقد حتى عام 2016.
فقد كشفت صحيفة "إكسترا" في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية أن أفضل لاعب في العالم سابقاً أسرّ إلى بعض المقربين إليه بأنه يعتزم الاعتزال في شهر أيار المقبل.
ووفقاً للصحيفة، فإن نجم برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق يُعدّ لحفل ضخم لهذه المناسبة.

... وبوفون لا يفكر فيه

أكد جانلويجي بوفون، حارس منتخب إيطاليا ويوفنتوس، عدم وجود أي خطط حالية لديه لاعتزال كرة القدم، معتبراً أن من غير المناسب أن يتخذ هذه الخطوة بينما يشعر أنه في أعلى فترات مشواره.
وقال بوفون (37 عاماً) للصحافيين بعد فوز يوفنتوس على موناكو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا: "يعتزل اللاعب عندما يشعر أن ليس بوسعه أن يقدم ما اعتاد فعله في الملعب".
وأضاف: "هذا هو الواقع بصفة عامة وليس في حالتي أنا فقط. سأواصل اللعب ما كان بوسعي الظهور بشكل جيد، وإلا فسيكون من غير المناسب أن أقوم بأي خطوة. لماذا أترك كرة القدم لو كنت أمرّ بحالة تألق؟".
وتابع بوفون قائلاً: "مع بداية مرحلة التراجع سأكون أول من يدرك ذلك. أعتقد أنه ينبغي على اللاعب أن يتوقف عن اللعب عندما يدخل الملعب ويشعر أنه لم يعد نفس الشخص الذي كان عليه في الماضي".

برشلونة يشارك للمرة الأولى في كأس الأبطال الودية

أعلن منظمون أن أندية برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي ستشارك في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية في الولايات المتحدة، في تموز المقبل.
وتجذب البطولة الودية، التي ستقام للعام الثالث قبل انطلاق الموسم، اهتمام الآلاف من المشجعين في الولايات المتحدة، وستشهد مشاركة عشرة أندية بينها ثلاثة من دوري المحترفين الأميركي.
وسيشارك برشلونة، بطل إسبانيا 22 مرة وأوروبا أربع مرات، في هذه البطولة للمرة الأولى.
وفاز يونايتد بلقب البطولة الموسم الماضي، بينما سيعود تشلسي للمشاركة فيها بعدما ظهر في النسخة الأولى في 2013.
وسيشارك من أوروبا أيضاً في نسخة هذا العام بورتو، بطل البرتغال 27 مرة، وفيورنتينا الإيطالي.
وسيكون أميركا المكسيكي، الذي يحظى بشعبية هائلة في الولايات المتحدة، أول فريق من المكسيك يشارك في البطولة.

جيمس "ملك" القمصان

للعام السادس على التوالي، احتل نجم كليفلاند كافالييرز، "الملك" ليبرون جيمس، صدارة أكثر اللاعبين مبيعاً للقمصان، وفقاً لرابطة الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.
وجاء نجم غولدن ستايت ووريرز، ستيفن كوري، في المركز الثاني متقدماً على "أسطورة" لوس أنجلس لايكرز، كوبي براينت، ونجم أوكلاهوما سيتي ثاندر، كيفن دورانت، ونجم شيكاغو بولز، ديريك روز، على التوالي.
وعلى صعيد الأندية، احتل شيكاغو بولز الصدارة للمرة الأولى منذ عام 2012 يليه كليفلاند وغولدن ستايت ولايكرز وأوكلاهوما على التوالي.