strong>علي صفا
... وبعد ختام بطولة الدوري قبل ثلاثة أسابيع، يستأنف النشاط الكروي، اليوم، بمباراتي نصف نهائي بطولة كأس لبنان، فيلعب:
الأنصار × المبرة (الساعة 5 ـــــ ملعب المدينة الرياضية)
العهد × الأهلي صيدا (الساعة 5 ـــــ ملعب طرابلس الأولمبي)
الأنصار × المبرة
يتطلع الأنصار إلى لقب الكأس بعدما حمل لقب الدوري بجدارة، ويتطلع أكثر لاستعادة صورته بعدما انكسرت مراراً أمام المبرة (1ـــــ 4)، والنجمة (0ـــــ1)، وأخيراً الصفاء (2ــ4)، لذا استعد جيداً هذا الأسبوع في معسكر مغلق.
الأنصار يلعب اليوم مع عودة العراقيين صالح سدير وأحمد مناجد (شاركا مع المنتخب العراقي في غرب آسيا)، وعودة ظهيره عماد الميري، فيما يغيب قلب دفاعه علي متيرك للإيقاف، ولا عذر للأخضر في عدم تقديم مستوى متميز يليق بمجموعته وإمكاناتها، لكن تبقى علامة استفهام حول هجومه وتراجع فاعلية فادي غصن وأحمد مناجد، حيث لم يسجل سوى 4 أهداف في آخر 4 مباريات في الدوري مقابل 6 أهداف في شباكه.
المبرة: تبدو حوافز «بطل الإياب» كبيرة في تحقيق الفوز (نحو اللقب الأول) أو تجديده (فاز إياباً 4ـــــ1)، وخصوصاً بعدما ارتقى مستواه وفاز على جميع فرق المقدمة (على النجمة 2 ـــــ1، والصفاء 2ـــــ0، والحكمة 1ـــــ0) وحل ثالثاً في الدوري خلف الأنصار والصفاء الوصيف.
ويمتاز المبرة بلعبه الجماعي، ويعود إليه نجم الوسط علي الأتات، ما يرفع نسبة خطورته الهجومية (سجل في آخر 5 مباريات 9 أهداف مقابل 4 في شباكه)، لكنه سيفتقد المحترف بيتر بروسبار (سجل له ثلاثية في مرمى الأنصار إياباً) لأنه لا يحق له اللعب في الكأس، ويعوّض المبرة بالثلاثي الخطر ستيبان وطارق العلي وخلفهما رامي أسعدوعموماً، يبقى خطا وسط الفريقين هما بوصلة الحركة والتفوق. ونترقب مباراة مثيرة لا تخلو من الأهداف.
حكم المباراة: محمد منصور.
نسبة السيطرة: أنصار 7 ـــــ المبرة 6
نسبة الخطورة: أنصار 6 ـــــ المبرة 6
في الدوري: فاز الأنصار ذهاباً 3ـــــ0، والمبرة إياباً 4ـــــ1.
العهد × الأهلي
يسعى العهد بقيادة مدربه الألماني جاسبرت إلى تعويض ما فاته من الدوري (حل خامساً)، وقد جهز كتيبة كاملة بينها نخبة من الشباب الواعد (حسين علوية سامر زين الدين، علي مزهر). ويتفوق بخط وسطه الفاعل (أونيكا، معتوق، أبو عتيق، عباس كنعان). وبات الفريق يمتلك مفاتيح الفوز بلعب جماعي وإيقاع سريع وهجمات مرتدة خاطفة تشكل مزيداً من الفرص الذهبية عبر مهاجميه الخطرين السريعين محمود العلي وعلي العطار.
حكم المباراة: علي صباغ.
نسبة السيطرة: العهد 7 ـــــ الأهلي 5
نسبة الخطورة: العهد 7 ـــــ الأهلي 5
في الدوري: تعادلا 1ـــــ1 ذهاباً وفاز العهد 1 ـــــ0 إياباً.
  • تُقام المباراة النهائية لكأس لبنان (الأحد 1 تموز ـــــ الساعة الخامسة على ملعب المدينة الرياضية).