مقررات اتحاد كرة القدم
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أبرزها:
ـــــ الاطلاع على تقرير رئيس بعثة لبنان إلى بطولة غرب آسيا الرابعة في الأردن، التي خسر فيها لبنان أمام سوريا (0ـــــ1) والأردن (0ـــــ 3).
ـــــ أخذ العلم بقرار اتحاد غرب آسيا بتنظيم البطولة الخامسة في لبنان (2008)، وفتح باب الانتساب إلى عضوية الاتحاد أمام دول المنطقة.
ـــــ تحديد لقاء منتخب لبنان الأولمبي مع نظيره الكوري الجنوبي في 19 آب المقبل بدلاً من 17 منه، وأخذ العلم بموعد مباراته مع منتخب كوريا الشمالية في التصفيات الأولمبية في 23 آب بدلاً من 22 منه.
ـــــ صرف مكافأة مالية (300 دولار) للاعبي المنتخب الأولمبي بعد التأهل إلى التصفيات النهائية.
ـــــ إطلاق دوري الدرجة الأولى للموسم الجديد في 20 تشرين الأول و«الثانية» في 26 منه، واعتماد أنظمة جديدة لبطولات النخبة والسوبر.
ـــــ إطلاق بطولة كأس النخبة في 29 آب وختامها في 13 ايلول 2007.
ـــــ إطلاق بطولات الفئات العمرية في 8 تموز المقبل.
ـــــ أخذ العلم بتنظيم بطولة آسيا للشباب في إيران (من 31 تشرين الأول إلى 12 ت2 2007)، والناشئين في السعودية (من 27 ت1 إلى 8 ت2 2007)، وتأكيد مشاركة منتخب السيدات في بطولة غرب آسيا في الأردن (من 3 إلى 8 أيلول 2007).

اتحاد الجامعات يطعن بالمرسوم 213

فوجئ الأمين العام لاتحاد الجامعات جورج ناضر بمنعه من التصويت في الانتخابات الأولمبية المكمّلة التي جرت الأحد الماضي، وتبيّن أن منعه عائد إلى الشروع في تطبيق مرسوم الإصلاح الرياضي (الرقم 213) الذي يلغي حق اتحاد الجامعات في المشاركة في انتخابات اللجنة الأولمبية. وفي سياق اعتراضه على القرار، قال ناضر: «لقد طبّقوا المرسوم 213 غير آخذين بعين الاعتبار فترة الـ 6 أشهر للبدء في تنفيذه، كما ألغوا المرسوم الرقم 14064 لاعتباراتهم الخاصة، وبالأمس تقدّمت بدعوى إلى مجلس شورى الدولة طاعناً بقرارهم وبالمرسوم».

لبنان يشارك في بطولة آسيا للناشئين في ألعاب القوى

غادرت أمس البعثة اللبنانية للمشاركة في البطولة الآسيوية الثانية للناشئين التي ستجرى في دمشق بين 27 و29 الجاري. ويمثّل لبنان اللاعبون: يوسف طرابلسي، ناجي داغر، رمزي نعيم، عبدو الحلو، أحمد غاليا، سميح الجمّال وكارل جو مهنّا، واللاعبات ليا مكرزل، كارن صيّاد، منال طيّار، روزي منصور، مهى المعلّم، وهم تحت إشراف المدربين أليس كيروز وعماد الليموني.
(الأخبار)