سيعود مدافع برشلونة الإسباني ومنتخب هولندا لكرة القدم جيوفاني فان برونكهورست إلى صفوف فريقه القديم فيينورد روتردام، وكان فان برونكهورست قد جدد عقده مع برشلونة حتى كانون الأول عام 2008 لكن العقد تضمن بنداً يخوّله الانتقال إذا أعلن أي نادٍ رغبة في التعاقد معه. وأعلن تكسيكيبغيريستين مدير الكرة في النادي الكاتالوني، أن البرازيلي تياغو موتا زائد على احتياجات الفريق، ولا مكان له نظراً لوفرة اللاعبين. وأبدى برشلونة رغبته في التعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي بلومر ايلانو المرتبط بعقد مع شاختار دونيتسيك الأوكراني، ويشارك إيلانو حالياً مع منتخب بلاده حالياً في «كوبا أميركا».

من ناحية ثانية، أفادت مصادر صحافية بأن مهاجم فياريال الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان قد ينتقل الى صفوف اتلتيكو مدريد، وتجري مفاوضات بهذا الخصوص بين اتلتيكو مدريد واللاعب، وكان فورلان (28 عاماً) قد التحق بصفوف فياريال عام 2004 قادماً من صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وضمّ نادي أتلتيك بيلباو لاعب وسط أوساسونا ديفيد لوبيز مقابل ستة ملايين يورو. وأصبح لوبيز (24 عاماً) سابع لاعب يرحل عن أوساسونا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وتعاقد أوساسونا مسبقاً مع لاعبين جدد فقط هما خافير بورتيلو وخافيير مارغاراث. ونجح إشبيلية في تجديد عقود أنطونيو بويرتا لخمس سنوات، وجوليان إسكوديه وريناتو لأربع.
ووافق ليفورنو الإيطالي على دفع ستة ملايين يورو لفالنسيا الإسباني مقابل التعاقد مع مهاجمه فرانشيسكو تافانو لأربع سنوات. وكان فالنسيا قد أعار فالنسيا تافانو (28 عاماً) لروما الإيطالي في كانون الثاني الماضي.
(أ ف ب)