مصير فينغر مجهول بعد انتهاء عقده


قال رئيس نادي أرسنال الإنكليزي بيتر هيل وود إنه يجهل ما إذا كان مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر سيمدد عقده مع النادي اللندني عندما ينتهي في حزيران عام 2008. وأعلن هيل وود أنه ليس لديه اي سبب يدفعه الى التفكير بأن فينغر لن يمدد عقده مع النادي اللندني. وكان انتقال المهاجم تييري هنري قد رسم علامة استفهام حول مستقبل فينغر مع ارسنال نظراً للصداقة الوطيدة التي كانت تربط الاثنين بالإضافة الى استقالة نائب رئيس النادي ديفيد دين المقرب من اللاعب والمدرب أيضاً.

فالك أميناً عاماً للفيفا

عيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الفرنسي جيروم فالك في منصب الأمين العام خلال اجتماع مكتبه التنفيذي في زيوريخ. وكان فالك (46 عاما) مديراً للتسويق في الفيفا، وسيخلف السويسري اورس لينسي الذي كان قد قرر ترك المهمة قبل نحو اسبوعين بعد خمسة اعوام على تولّيه منصبه.

تخفيف حظر اللعب في المرتفعات

خفّف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من الحظر الذي فرضه على المباريات المقامة على ارتفاع عالٍ بعد الاحتجاجات التي تقدمت بها دول اميركا اللاتينية في الاسابيع الاخيرة. واعلن رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر ان الحد الاقصى الذي سيسمح به لاقامة مباريات التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم سيكون 3000 متر، وسيطبق هذا الحظر الجديد على تصفيات كأس العالم فقط. وسيسمح قرار الفيفا الجديد لكولومبيا ان تستخدم ملعبها في بوغوتا (على ارتفاع 2640 متر) وللاكوادور باستعمال ملعبها في كيتو (2800 متر) خلال تصفيات مونديال 2010.

صراع إسباني لضم شيفو

أفادت الصحف الإسبانية بأن قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، إضافة إلى إنترميلان الايطالي، تسعى إلى الحصول على خدمات مدافع روما ومنتخب رومانيا كريستيان شيفو. وبحسب صحيفتي «ماركا» و«اس» فإن ريال مدريد دخل في مفاوضات مع مدير أعمال اللاعب ونقلت عن شيفو (26 عاماً) تفضيله الانتقال إلى فريق العاصمة الاسبانية. ويلعب شيفو مع روما منذ موسم 2003ــ2004 علماً بأنه خاض أربعة مواسم في صفوف أياكس امستردام الهولندي ايضاً.

إريكسون يوافق على تدريب مانشستر سيتي

وافق المدرب السويدي زفن غوران إريكسون على تدريب فريق مانشستر سيتي مقابل ثلاثة ملايين جنيه إسترليني سنوياً لمدة ثلاثة أعوام. وكان إريكسون هدفاً لرئيس النادي رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شينواترا والذي يملك 55.9% من أسهم النادي ويحتاج إلى رفعها إلى أكثر من 75% لتفادي طرح أسهم النادي بالبورصة. وطالب إريكسون أن يتولى رولاند أندرسون مساعد مدرب المنتخب السويدي منصب المساعد له في مانشستر سيتي.