شتوتغارت ـ شالكه في افتتاح «البوندسليغه»
يبدأ شتوتغارت بطل ألمانيا حملة الدفاع عن لقبه أمام شالكه وصيفه في 10 آب المقبل، في المباراة الافتتاحية للدوري الألماني لموسم 2007ـــــ 2008. ويلعب شتوتغارت في المرحلة الثانية خارج أرضه أمام هيرتا برلين، علماً بأن هذه المرحلة تحمل مباراة مهمة، حيث يحلّ بايرن ميونيخ ضيفاً على فيردر بريمن، في مباراة ستكون الأنظار متجهة فيها إلى المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه الذي تحوّل حديثاً من الثاني إلى الأول.

بايرن يبيع ماكاي إلى فيينورد

وقّع المهاجم الهولندي روي ماكاي عقداً لمدة ثلاث سنوات انضم بموجبه إلى فيينورد روتردام الهولندي من بايرن ميونيخ الألماني من دون يكشف الناديان عن قيمة الصفقة.
وكان ماكاي (32 عاماً) قد انضم إلى الفريق الألماني عام 2003 قادماً من ديبورتيفو لا كورونا الإسباني مقابل مبلغ قياسي بالنسبة إلى بايرن الذي دفع عامذاك 19 مليون يورو، علماً بأنه لعب 129 مباراة معه في الدوري الألماني وسجل خلالها 78 هدفاً.

ليفربول يتعاقد مع الحارس ميخائيلوف

أعلن نادي ليفسكي صوفيا البلغاري أن حارس مرماه الشاب نيكولاي ميخائيلوف (19 عاماً) وقّع عقداً لمدة ثلاث سنوات انضم بموجبه إلى ليفربول الإنكليزي. وكان ميخائيلوف الحارس الاحتياطي في ليفسكي، علماً بأن والده بوريسلاف الذي يرأس حالياً الاتحاد البلغاري لكرة القدم، وجدّه بيسر حرسا مرمى ليفسكي صوفيا والمنتخب البلغاري على حد سواء.

فورلان وريكيلمي إلى أتلتيكو مدريد

أفادت تقارير صحافية إسبانية بأن فياريال الإسباني وافق على بيع لاعبيه، المهاجم الأوروغوياني دييغو فورلان وصانع الألعاب الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي إلى مواطنه أتلتيكو مدريد مقابل 30 مليون يورو. ويأتي تعاقد أتلتيكو مع فورلان لتعويض الرحيل المرتقب لنجم الفريق وقائده فرناندو توريس، حيث قال رئيس النادي ميغيل أنخيل مارين إن أتلتيكو يستطيع العيش من دون هدافه الدولي الذي تسعى أكبر الأندية الأوروبية إلى الحصول على خدماته وعلى رأسها ليفربول الإنكليزي.

وقف السبّاح الروسي بولياكوف عامين

أقرّ الاتحاد الدولي للسباحة عقوبة الإيقاف لمدة عامين على السباح الروسي أناتولي بولياكوف بعد ثبوت تناوله المنشطات إثر الفحص الذي خضع له في كانون الثاني الماضي وجاءت نتيجته إيجابية. وكان بولياكوف قد حاز الميدالية البرونزية في سباق 200 م فراشة في بطولة العالم التي استضافتها فوكووكا اليابانية عام 2001، وهو ليس الوحيد الذي لم يتجاوز فحص المنشطات، حيث جاءت عيّنة مواطنته الواعدة أناستازيا إيفانينكو، بطلة العالم في 800 م حرة داخل الحوض الصغير، إيجابية أيضاً، إضافة إلى السباح التونسي أسامة الملولي.