هل يحسم الرياضي «سلسلة الأضواء» اليوم؟
في إطار منافسات بطولة لبنان لكرة السلة، يلتقي مساء اليوم الرياضي (حامل اللقب) وبلوستارز المتأهل للمرة الاولى الى النهائي، على ملعب المنارة عند التاسعة الا ربعاً. وعنوان اللقاء هل يستطيع الرياضي حسمها والحفاظ على لقبه، أم يكسر «النجوم الزرق» التوقعات؟
وعن بطولة الأندية الآسيوية، المقررة في طهران من 12 الى 22 أيار الجاري، لا تزال الاستعدادات قائمة، وكانت محاولات بلوستارز، ممثل لبنان في البطولة، قد فشلت في إقناع لاعبيه الأميركيين جيرالد هانيكات ورون هايل بالذهاب لأسباب ذاتية، وفشلت أيضاً محاولات سابا باتري الايراني، المنافس الأكبر، في استقدام لاعب نيجيري بديلاً للفرنسي ماكان ديوماسي، الذي رفض العودة الى فريقه سابا بعد معرفته بمحاولات استقدام النيجيري. ويذكر أن الاميركي الجديد، جوني كارتر، الذي استقدمه بلوستارز الى جانب مواطنه جوش كوبروود، قد يتعاقد مع بلوستارز للموسم المحلي المقبل.

الشانفيل لا يسمح لبشارة بمشاركة الرياضي

نظراً للتباعد الحاصل بين ادارتي الشانفيل والرياضي على الساحة السلّوية، وخصوصاً في موضوع الانتخابات الاتحادية (تموز المقبل)، أكّد رئيس نادي الشانفيل جورج بركات أنه لن يسمح للاعبه براين بشارة بمشاركة الرياضي في بطولة الأندية العربية التي ستنطلق في جدة ـــ المملكة العربية السعودية، يوم 10 أيار. ويستعد الرياضي لخوض البطولة بتشكيلة تضم أيضاً لاعب الحكمة الاميركي الفن سيمز، ويدرك مدربه فؤاد ابو شقرا أن منافسه الأبرز في السعودية سيكون فريق الاتحاد جدة الذي يضم لاعبين يعرفهما جيداً هما طوني ماديسون وكالفن وارنر.

BCU بطل المعاهد الجامعية

أحرز المعهد الجامعي BCU بطولة لبنان للمعاهد الجامعية في كرة السلة التي استضافها معهد C&E برعاية اتحاد الجامعات الرياضي، فيما حلّت المدرسة الحربية في المركز الثاني والمعهد المضيف ثالثاً. وختاماً وزع الكؤوس على الفائزين كل من: يوسف شاهين، نزيه سليمان، فادي وازن ومهنّد الأسعد.

بطولة لبنان العامّة في الكيك بوكسينغ

استضافت «أكاديميّة الحزام الأسود» بطولة لبنان العامّة في الكيك بوكسينغ في قاعات مركزها الرئيسي ـــ عاليه، بمشاركة أكثر من مائة لاعب ولاعبة في مختلف الفئات العمرية ومن عشرة أندية اتحادية، بإشراف حكام اتحاديين. وفاز بالميداليات الذهبية كل من: بهاء الفقيه ( فئة كبار) ونجيب حيدر، هاني العريضي، وئام العريضي، عماد العريضي وفراس عبيد (شباب). وأمير مصطفى، ليونيد سري الدين، شادي الأحمديّة (ناشئون) وإيناس غنّام (سيدات).

الكرامة لحسم لقب الدوري السوري

يسعى فريق الكرامة اليوم لحسم لقب الدوري السوري حين يلتقي مع ضيفه فريق الجيش في حمص، في ابرز مواجهات المرحلة 25 وقبل الأخيرة. وفوز الكرامة (54 نقطة) سيمنحه الحفاظ على لقبه بغض النظر عن نتيجة مباراة منافسه الاتحاد (54 ن) الذي سيلعب مع مضيفه المجد في دمشق. وسيلتقي جبلة مع ضيفه الوثبة، والحرية مع ضيفه القرداحة، والوحدة مع ضيفه الشرطة، وحطين مع الطليعة والفتوة مع تشرين.