ستكون المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم التي تستضيفها مدينة غلاسغو الاسكوتلندية في 16 الشهر الحالي، إسبانية مئة بالمئة لكونها ستجمع اشبيلية حامل اللقب واسبانيول، بعدما أطاح الاول مواطنه الآخر اوساسونا والثاني بفيردر بريمن الالماني في إياب الدور نصف النهائي.على ملعب «سانشيز بيزخوان»، عوّض اشبيلية تخلّفه امام ضيفه اوساسونا 0 ــ 1 ذهاباً، الى فوزٍ ثمين 2 ــ0.
وقدّم اوساسونا أداءً دفاعياً قوياً في الشوط الاول، اذ احكم منطقته جيداً وسط الضغط الكبير الذي قام به اصحاب الارض لافتتاح التسجيل، وقد تحقق مبتغاهم في الدقيقة 37 اثر كرة وصلت الى البرازيلي لويس فابيانو داخل المنطقة حيث افلت من المدافعين كارلوس كويلار وخوسيه ايزكييردو وسددها من بين قدمي الحارس ريكاردو.
وتابع اشبيلية زحفه الهجومي في الشوط الثاني، حيث برز في الدقيقة 53 البرازيلي دانيال الفيش بتمريرة امامية ذكية الى مواطنه ريناتو الذي تابع الكرة «على الطاير» داخل شباك ريكاردو الذي لم يحرّك لها ساكناً.
قاد المباراة الحكم الانكليزي غراهام بول.
وعلى ملعب «فيسر»، جدّد اسبانيول تفوّقه على مضيفه فيردر بريمن بفوزه عليه 2 ــ1، بعدما كان قد اسقطه 3 ــ 0 ذهاباً.
وضرب بريمن بقوة في شكلٍ مبكر وتحديداً في الدقيقة الرابعة عبر البرتغالي هوغو الميدا الذي استغل خطأ مشتركاً بين المدافعين الاسبان والحارس غوركا ايرايزوز الخارج من مرماه بتسرّع ليرسل الكرة ساقطة الى الشباك من خارج المنطقة. الا ان بريمن تلقى ضربة موجعة سريعاً اثر طرد مهاجمه الدولي ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 19 لنيله الانذار الثاني.
واستغل الضيوف النقص العددي عند اصحاب الارض في الشوط الثاني، ونجحوا في تسجيل هدفين عبر فيران كوروميناس وخيسوس ماريا لاكروز في الدقيقتين 50 و60.
(الأخبار)