strong>آسيا عبد الله
1123 يوماً مرّت على آخر خسارة لقيها النادي الرياضي امام بلوستارز ضمن منافسات بطولة لبنان لكرة السلة، وتحديداً في 7 نيسان 2004، بعدها استطاع «الأصفر» ان يدكّ قلعة «النجوم الزرق» بالخسائر، وآخرها أمس، بحسمه معركة «البطولة» 3ــ0

أمام حضور جماهيري ملأ قاعة صائب سلام في النادي الرياضي، أحرز صاحب الأرض بطولة لبنان للمرة الثالثة توالياً بفوزه على بلوستارز 91ــ67، وأنهى الرياضي سلسلة المرحلة النهائية من دوري الأضواء بثلاثية نظيفة محققاً «الدوبليه» الثانية على التوالي. الفريقان اللذان التقيا مرّتين في المرحلة التمهيدية انتهت مباراتاهما لمصلحة الرياضي توالياً 83ــ69 في الذهاب، و85ــ69 في الاياب. والسيناريو ذاته تكرر في سلسلة المباريات النهائية بين «الأصفر» و«الأزرق» لتنتهي المباراتان الأُوليان بينهما لمصلحة الرياضي 93ــ81 و92ــ81، وتكون الأخيرة فريدة 91ــ67.
- النتيجة النهائية: 91ــ67
- نتائج الأرباع: (19ــ24)، (29ــ11)، (26ــ16)، (23ــ16)
- أفضل مسجّل: الأميركي رون هايل برصيد 23 نقطة.
- الحكّام: روبرت راوليك، روبير فيكتش ومارين فوندراسر.
- المباراة: لقاء الندّ للنّدّ بدأه الطرفان مع انطلاق صافرة الحكم، ولم تكن محاولة الاميركي جيرالد هانيكات الافتتاحية لتسجيل أول «دنك» لبلوستارز موفّقة، بل أنذرت بسوء طالع للـ«النجوم الزرق» ظهرت معالمه مع انتهاء الشوط الأول! وبالعودة الى البداية، لم يتوانَ أي من اللاعبين العشرة الموجودين على أرض الملعب عن التسجيل علماً أن الأفضلية كانت لبلوستارز الذي قدّم مستوى جيداً ولأول مرة دفاعياً وهجومياً، ليتميّز باختراقاته الدفاع «الأصفر» ويلعب على الـ inside game، مستفيداً من الهجمات المرتدّة ليتقدّم 21ــ12 ويجبر فؤاد أبو شقرا، مدرب الرياضي، على طلب وقت مستقطع ألحقه نظيره ماز ستراخ بآخر لم يكن لمصلحته ليعود الرياضي الى اجواء المباراة ويقلص الفارق الى 24ــ19. ومع دخول الربع الثاني، استمرت محاولات صاحب الأرض لفرض التعادل، وهذا ما كان مع ثلاثية جوزف فوغل القاتلة في الدقيقة 4:40 لتصبح النتيجة 30ــ30، تقدّم بعدها «الأصفر» لأول مرة في المباراة بفضل دفاع المنطقة الضاغط والمحكم والثلاثيات القاتلة في آخر دقيقة من الشوط الاول وأنهاه 48ــ35. وضرب الرياضي بقوة في الشوط الثاني ليخلق فارقاً أكبر في النقاط وتصعب المهمّة أكثر فأكثر على الضيوف الذين حاولوا جاهدين العودة الى أجواء اللقاء لكن دون جدوى، لكون الفارق الذي خلقه «الأصفر» وكالعادة جعله في أمان لتنتهي المباراة لمصلحة الرياضي بفارق 24 نقطة.
حول المباراة
- أحرز الرياضي بفوزه الأخير بطولة لبنان للمرة الثالثة توالياً والسادسة من بعد حرب لبنان التي أوقفت البطولة.
- لم يمرّ اللقاء كالعادة على خير، فقد شهدت المدرجات إشكالاً حلّته القوى الأمنية بسرعة إضافة الى إشكالات خارج الملعب أيضاً.
- تابع قائد فريق بلوستارز فادي الخطيب المباراة من على مقاعد الاحتياط.
- لم يردع قرار الاتحاد بتغريم إدارة الرياضي مبلغ 5 ملايين ليرة لبنانية بسبب هتافات جمهوره الذي لم يتوقّف في مباراة أمس عن التلفّظ بالعبارات السياسية والأخرى التي تمسّ بشخص اللاعبين فادي الخطيب وباسم بلعة.
-رأى رئيس النادي الرياضي هشام جارودي أن قرار الاتحاد بتغريم «الأصفر» كان مجحفاً بحق الرياضي قائلاً «على الاتحاد أن ينسق مع القوى الأمنية ويخرج كل من يتخطى القوانين من الملعب».
- تابع المباراة الأميركي جوش كوبروود الذي قد يشارك مع بلوستارز في بطولة الأندية الآسيوية المقبلة في طهران، إذا لم تنجح مساعي الفريق لاستقدام أميركي آخر في المركز 3.
- «الدخول من الشباك أفضل من الباب»، هذا ما قام به بعض جمهور الرياضي الذي مُنع من دخول الملعب بعد امتلائه.