فنربخشه ينهي اعتكافه


أنهى فنربخشه التركي اعتكافه عن اللعب الذي استمر أسبوعين بسبب إطلاق النار الذي تعرضت له حافلته في طرابزون أثناء عودة اللاعبين من مباراة في الدوري المحلي ضد تشايكور ريزيسبور. وأشار فنربخشه إلى أنه اتخذ قرار معاودة نشاطه بإجماع أعضاء مجلس إدارته «استناداً إلى الضمانات التي قدمتها أعلى السلطات الحكومية»، مؤكداً أن قرار العودة يشمل أيضاً الدوري، حيث سيتواجه، وبحسب برنامج اتحاد اللعبة، مع بوراسبور الإثنين المقبل.

بلاتر يغازل الكونكاكاف

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزف بلاتر، أنه يؤيد منح مقعد رابع لاتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في كأس العالم. وقال بلاتر على هامش مؤتمر الكونكاكاف المنعقد في ناساو (الباهاماس): «أرى، في حال بقاء صيغة المشاركة في كأس العالم بمعدل 32 منتخباً على حالها، أنه من الضروري أن يكون لمنطقة الكونكاكاف اربعة منتخبات بدلاً من ثلاثة».
وتأتي تصريحات بلاتر (79 عاماً) قبل أكثر من شهر من انتخابات رئاسة «الفيفا» في 29 ايار المقبل في زيوريخ.

غوميس خارج الخدمة لنحو شهر

سيغيب الفرنسي باتيفيمبي غوميس عن سوانسي سيتي بين ثلاثة وأربعة أسابيع بسبب إصابة تعرّض لها، السبت الماضي، خلال المباراة أمام إفرتون (1-1)، في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بحسب ما أعلن ناديه.

غيسدول يمدد عقده في تدريب هوفنهايم

أفاد هوفنهايم الألماني أنه مدد عقد مدربه ماركوس غيسدول حتى حزيران 2018، وذلك قبل يومين على مواجهة بايرن ميونيخ حامل اللقب في الدوري المحلي. وعلّق المدرب البالغ 47 عاماً على التمديد بالقول: «كان قراراً سهلاً. لقد تقدمنا بخطوات عملاقة في السنتين الأخيرتين وأرى إمكانات كبيرة للتطور».