حقق الأنصار فوزاً كبيراً على الريّان 6ــ1، على ملعب صيدا البلدي في مباراة من طرف واحد، وخصوصاً في الشوط الثاني، نتيجة الضغط الأنصاري والخطة الدفاعية التي لجأ إليها الريان. وانتهى الشوط الأول أنصارياً 1ــ0 بهدف لمدافعه علي متيرك من كرة بعيدة أخطأها الحارس علي حمادة لتسقط «لوب» من فوقه (د 35). ومع بداية الشوط الثاني تحركت ماكينة الأنصار، فأضاف صالح سدير هدفاً ثانياً (49) من ركلة جزاء إثر منع بلال فليفل كرته من الدخول بيده فطرد. وتهلهلت صفوف الريان وتسيد الأنصار فحقق نصرات الجمل الهدف الثالث (56) بكرة من العراقي أحمد مناجد، وأضاف الجمل الهدف الرابع بكرة للعراقي سعد عطية في الدقيقة 60، وتوج فادي غصن حضوره بثنائية (72 و77) بكرتين من نصرات الجمل وسعد عطية. وفي الدقيقة 87 سجل هيثم عطوي هدف الريان الوحيد من ركلة جزاء ارتكبها نبيل بعلبكي بإعاقته حسن ملاح.
  • قاد المباراة طلعت نجم مع مصطفى بواب وزياد بيراق، وحسام مقدم رابعاً.
    العهد × الحكمة (3ــ2)
    قدم الفريقان مستوى جيداً ومثيراً وغنياً بالفرص والأهداف والتسلل، ما يُعَدُّ أفضل مباريات الدور ربع النهائي.
    بدأ العهد بتفوق واضح عبر كرة جماعية سريعة وفاعلة بنكهة ألمانية وتكتيك كشف دفاع الحكمة ومصيدته مراراً، وبعد كرتي انفراد لعلي العطار خطف وارطان هدف التقدم للحكمة بكرة هدية من طومي (د 15). وهاجم العهداويون مع سيطرة على الوسط بقيادة المعلم أونيكا والدينامو أبو عتيق وصنعوا سلة انفرادات لغير المحظوظ، العطار، إلى أن تقدم عباس خليفة من اليمين ومرر كرة عرضية قابلها المتطور محمود العلي محققاً التعادل (د 22).
    وواصل العهد التفوق ووقع عطار والعلي وأونيكا في مصيدة التسلل 5 مرات متتالية، إلى أن كسرها المتألق خليفة فتغلغل وواجه المرمى وسجل هدف التقدم العهدي (42).
    وفي الشوط الثاني، خفّت السرعة وبقيت الإثارة، ونزل كريكور ألوزيان فأنعش وسط الحكمة وهجومه، لكنه جوبه بدفاع عهدي متين بقيادة (أسامة حيدر وعلي يعقوب وحسن مزهر وعباس كنعان)، وبعد 3 فرص ضائعة من العطار والعلي ونصر الله عوضها العلي بهدف ثالث عبر كرة مهندسة من أونيكا تجاوز بها الحارس الخارج إيلي فريجي ( 79). وضغط الحكمة أخيراً وسدد المميّز بول رستم كرة قوية ارتدت من الحارس محمد حمود إلى المندفع وارطان فتابعها هدفاً ثانياً للحكمة (84). وكاد كريكور أن يعادل بكرة بعيدة لحقها الحارس. وتأهل العهد بجدارة ليلاقي الأهلي صيدا في نصف النهائي، في موعد يحدد لاحقاً.
  • قاد اللقاء بسام عياد مع زياد مهاجر وطوني طحش، وميلاد خرما رابعاً.
  • نزل حسن نصر الله وحسين دقيق بدلاً من علي العطار وحسين علوية.
  • سدد العهد 12 كرة مقابل 5 للحكمة، ووقع في التسلل 12 مرة مقابل 2 للحكمة.
    المبرّة × المودة (1ــ0)
    حقق المبرّة فوزاً صعباً على المودة طرابلس (درجة ثانية)، على ملعب جونية يوم السبت، بهدف وحيد سجله علي الأتات (د80)، وتأهل لملاقاة الأنصار في نصف النهائي. ولعب المودة بصفوف ناقصة منذ الدقيقة 50 إثر طرد لاعبه عبد الله طالب لنيله البطاقة الصفراء الثانية.
  • قاد المباراة بشير أواسة مع حسن خليفة وعدنان عبد الله، وبلال سلّوخ رابعاً.
    (الأخبار)