آسيا عبد الله
أربعة أيام فقط تفصل عن بطولة آسيا للأندية التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران، من 12 أيار حتى 20 منه، بمشاركة عشرة أندية من لبنان، قطر، الكويت، الأردن، الهند، سوريا، البحرين، كازاخستان، الفيليبين وايران. وفيما شارفت تحضيرات المشاركين على النهاية ظهر اللاعبان الأميركيان الجديدان في صفوف بلوستارز، جوني كارتر ووليام بيبن (لاعبارينا الأردني الذي كان من المتوقع منحه جواز سفر عُمانياً لكن مدرب المنتخب ماريو بالما أعطى الأفضلية للأميركي راشيم رايت الذي نال جواز سفر أردنياً)، وبدآ أول تمارينهما مع ممثل لبنان في طهران قبل ان يغادر الخميس المقبل الى ايران. ويبدو أن قائد الفريق فادي الخطيب أصبح في شبه جهوزية للعب. وأكد قصي حاتم، المدرب المساعد في بلوستارز ان الهدف الأول للفريق هو تصدر المجموعة.
من جهة أخرى أبدى الاداري في «الريان القطري» حسن حيدر، أن المواجهة الأصعب في مجموعتهم ستكون امام بلوستارز اللبناني، ويضمّ الريان ألمع نجوم قطر مثل ياسين اسماعيل الى جانب الأميركيين تشادني غراي وجاكوب نونماتشر. أما «القادسية» الكويتي فقد استقدم هو الآخر الأميركيين أنطوني جونز وفورتني فيدلز، فيما عمد «سابا الايراني»، حامل لقب بطولة غرب آسيا الأخيرة في حلب، الى استقدام النيجيري غيب مونيكي الى جانب الدومينيكاني جوزف غارث ولاعبين من«مهرام» الايراني بطل دبي.
وفي ما يخصّ «الجلاء السوري»، فالمعلومات تؤكد ان لا لاعب أجنبياً آخر حتى الآن عدا الاميركي فنسنت جونز، علماً ان الفريق سيغادر الأراضي السورية الى طهران مساء الأربعاء.
وكان مدربه المصري شريف عزمي قد أبدى عدم رضاه عن تحضيرات الفريق الذي أنهى أول من أمس مباريات المربع الذهبي وتأهل الى النهائي، وليس أمامه سوى 24 ساعة لتجهيز نفسه لبطولة آسيا! يذكر أن الجلاء حاول استقدام الفرنسي ماكان ديوماسي (لاعب منتخب فرنسا وسابا الايراني سابقاً) لكن الأخير رفض لأسباب شخصية.