strong>إبراهيم وزنه
وُضع، أمس، الحجر الأساس للمدينة الرياضية الـ«بارا اولمبية»، بأحدث المواصفات المعمارية والفنية على أرض «معتقل أنصار سابقاً»، بدعم من دولة قطر.
وأقيم الحفل برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلاً بعقيلته رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين السيدة رندة برّي، وبحضور الأمين العام للّجنة الأولمبية القطرية، الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني والنائب ياسين جابر ومحافظ النبطية محمود المولى ورئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري ونوابه طوني خوري ومليح عليوان وأعضاء، والقائم باعمال السفارة القطرية في لبنان، احمد بن عبدالله الكواري، الى رؤساء بلديات جنوبية وفعاليات سياسية ورياضية.
وستشيّد المدينة الرياضية على مساحة 30 ألف متر مربع، وستستغرق مدة العمل من سنتين الى سنتين ونصف سنة، وسيستفيد منه 700 ألف لبناني من سكان الجنوب. ويشمل المشروع ثلاث منشآت هي المسبح الـ«بارا أولمبي»، وملعب كرة السلّة ونادٍ رياضي. وهو مشروع مختلف عن المقدم من الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.
ورأى الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني في حديث لـ«الأخبار» أن هذا أقل الواجب تجاه لبنان، وخصوصاً تجاه جنوبه الذي عانى كثيراً.
ورأت السيدة بري أن هذا المشروع سيغيّر من نظرة المجتمع اللبناني الى المعوّقين، ليتحول من نظرة شفقة الى نظرة احترام.
وسبق الاحتفال، جولة للوفد القطري على مجمع نبيه بري لرعاية المعوقين في الصرفند ومجمع نبيه بري الثقافي في الرادار.
وسيتوجه الوفد القطري اليوم الى منطقة الفنيدق في قضاء عكّار لوضع حجر الأساس لمشروع رياضي سياحي على ارتفاع 2000 متر، ستتستغلّه الفرق العربية والخليجية في استعداداتها للاستحقاقات الرياضية.