لم يخف الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ الألماني، ما يتم تداوله بأنه يرغب في التدريب في إنكلترا، مؤكداً أنه لم يوقّع بعد على أي عقد هناك، وذلك خلال مؤتمر صحافي هو الأول له منذ إعلان رحيله عن النادي البافاري في نهاية الموسم الحالي.

وقال غوارديولا: "لديّ هذه الفرصة للذهاب إلى إنكلترا، إنه الوقت المناسب. لا أزال شاباً وأنا في حاجة إلى تحديات جديدة".
وكان رحيل غوارديولا في نهاية موسمه الثالث مع الفريق البافاري وتعيين الإيطالي كارلو أنشيلوتي بدلاً منه قد تم الإعلان عنه في 20 كانون الأول الماضي.
وعلّق المدرب الإسباني عن خليفته الإيطالي بالقول: "كارلو هو المدرب المثالي لهذا الفريق. أنا واثق من أن جميع الأمور ستسير بشكل جيد له ولبايرن ميونيخ".
وفي إسبانيا، اعتبر أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان أن توليه الإشراف على تدريب ريال مدريد هو تحدّ صعب، لكنه محفّز في الوقت ذاته.
وجاء كلام زيدان في مؤتمر صحافي هو الأول بعد تعيينه مدرباً خلفاً لرافايل بينيتيز المقال من منصبه، وقال "إنه تحدّ صعب، لكنه محفز في الوقت ذاته. أريد مواجهة هذا التحدي وسأبذل قصارى جهدي لإحراز الألقاب".
وأضاف: "إنها حقبة جديدة بالنسبة إليّ، إنه دور جديد".
وعلى صعيد اللاعبين، أعلن انتر ميلانو الإيطالي تمديد عقد حارس مرماه الدولي السلوفيني سمير هندانوفيتش حتى 2019.
وقال الحارس البالغ 31 عاماً الذي كان عقده سينتهي الصيف المقبل: "أنا سعيد لتجديد عقدي".
وأشارت تقارير إلى أن هندانوفيتش، الذي انضم إلى انتر في 2012 من أودينيزي، سينال راتباً سنوياً يبلغ 2,5 مليون يورو.
وفي ألمانيا، أفاد المتحدث الرسمي باسم بوروسيا دورتموند الألماني بأن مهاجمه الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ لم يعاود التمارين مع فريقه "لأسباب شخصية" ليعزز الشائعات التي تحدثت عن امكانية انتقاله إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.
ألمانياً أيضاً، أكد رئيس شالكه كليمنس توينيز أن فريقه لا يفكر إطلاقاً بالتخلي عن خدمات نجمه الصاعد ليروي سانيه الذي رشحته الصحف المحلية للانتقال إلى صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل مبلغ قياسي للاعب ألماني.
وقال توينيز لصحيفة "بيلد" الألمانية: "قرر نادي شالكه عدم بيع سانيه، على أي حال، لا يوجد أي عرض على الطاولة في الوقت الحالي".