شارابوفا تنسحب والمصنّفون يواصلون التأهّل في روما وبرلينتأهل الأميركي إندي روديك، المصنف ثالثاً، إلى الدور الثالث من دورة روما، البالغة قيمة جوائزها مليونين و200 ألف دولار، وذلك بعد فوزه على الأرجنتيني غاستون غاوديو 6ــ1، 7ــ6، ولحق به الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الخامس، بتغلبه علىالسويدي روبن سودرلينغ 3ــ6، 6ــ4، 6ــ3. وتأهل إلى الدور عينه، التشيلياني فيرناندو غونزاليس، السادس، بتغلبه على الروسي ديميتري تورسونوف 6ــ2، 6ــ1، والتشيكي طوماس بيرديتش إثر فوزه على الإسباني ألبرتو مونتانيس، فيما خرج الفرنسي ريشارد غاسكيه على يد الإيطالي فيليبو فولاندري إثر خسارته 4ــ6، 7ــ6، 4ــ6.
دورة برلين
تأهلت البلجيكية جوستين هينان، المصنفة أولى، إلى الدور ربع النهائي لدورة برلين الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 1.34 مليون دولار بفوزها على الألمانية تاتيانا ماليك 6ـــ1، 6ـــ1، ولحقت بها الفرنسية إميلي موريسمو، الثانية، بتغلبها على الصينية جي يان 6ــ3، 6ــ3. كما فازت السويسرية مارتينا هينغيس، الرابعة، على الأوكرانية كاتيرينا بوندارنكو 7ــ5، 7ــ6، والروسية ناديا بتروفا، السابعة، على الفرنسية سيفيرين برومون 6ــ4، 6ــ2، والروسية إيلينا ديمنتييفا، العاشرة، على الأميركية ميغان تشوغنيسي 5ــ7، 6ــ3، 6ــ1.
شارابوفا خارج روما!
أعلن منظمو دورة روما الدولية لكرة المضرب للسيدات، التي تنطلق الأسبوع المقبل، عن انسحاب الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانيةً عالمياً بسبب إصابة في كتفها الأيمن. وكانت شارابوفا قد انسحبت العام الماضي أيضاً بسبب إصابة في قدمها، وهي تعاني من الأوجاع منذ خسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامس في نهائي دورة ميامي في 27 آذار الماضي.
(أ ف ب)