strong>آسيا عبد الله
غادرت عند الرابعة من بعد ظهر أمس، بعثة لبنان في كرة الصالات لكرة القدم للمشاركة في بطولة آسيا في اليابان من 13 أيار حتى 19 منه. وفي حديث مع المدرب دوري زخور قبل المغادرة قال « الاستعدادات جيدة جداً، وقد خضنا حصصاً تدريبية ومباراتين مع منتخب العراق ففزنا في الأولى 1ــ 0 وتعادلنا 2 ــ 2، وعن المشاركة قال «هدفنا الحلول ثانياً في مجموعتنا، علماً أن المنافسة الأصعب ستكون مع الصين على هذا المركز»، وختم زخور متمنياً تحقيق نتائج جيدة للبنان. وقسّمت الدول المشاركة على 4 مجموعات، فحلّ لبنان مع ايران (بطل آسيا ستّ مرات) والصين وماليزيا. وضمّت البعثة اللاعبين: ربيع الكافي وسركيس اسكدجيان لحراسة المرمى، وربيع أبو شعيا، حسن حمود، ابراهيم حمود، فرانسوا خرما، محمد الأيوبي، هيثم عطوي، سيرج سعيد، محمد اسكندراني، خالد تكجي، محمود عيتاني، خالد عز الدين، جعفر ابو طعام.
وكان لبنان في أول مشاركة في البطولات الآسيوية قد حل ثالثاً عام 2003 في ايران، وفي 2004 تأهل الى الدور ربع النهائي في ماكاو، وفي 2005 أحرز بطولة الدرع في فيتنام، وفي العام الماضي حلّ رابعاً في أوزبكستان وتأهل بذلك الى بطولة آسيا التي تستضيفها اليابان هذا العام.
«الصالات» المهنية لمعهد طرابلس
بحضور المدير العام للتعليم المهني والتقني يوسف ضيا ورئيس الوحدة الرياضية عدنان حمود وأعضاء اللجنة العليا، فاز معهد طرابلس الفني على البقاع الفني في لعبة كرة الصالات (9 ـ 3) ليحرز كأس البطولة، من جهة أخرى فاز معهد قرطباوي الفني ببطولة جبل لبنان في كرة السلة المهنية بعد فوزه على المهنية العاملية (60 ـ 55)، أشرف مدير البطولة خليل الخليل على نهائي القدم والسلة، وختاماً وزّعت الكؤوس والميداليات على الفائزين.