تبدأ، اليوم، مباريات الدور ربع النهائي لكأس أمير قطر لكرة القدم، وتقام 4 مباريات أبرزها لقاء الدربي بين العربي والريان الذي يجذب اهتمام الجمهور القطري بشتى ألوانه، وخصوصاً بعد موافقة اتحاد الكرة على طلب الريان عدم إقامة المباراة على ملعب العربي ونقلها الى ملعب السد تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق. وتعد المباراة الفرصة الأخيرة للناديين الأكثر شعبية في قطر لتحقيق إحدى البطولات بعد الإخفاق الذي طاردهما في الدوري. وتأهل العربي الى دور الثمانية بعد تخطيه فريقي الخريطيات والشمال 6ــ0 و3ــ1، فيما تأهل الريان مباشرة.ويلتقي السد، بطل الدوري وكأس ولي العهد، مع قطر في لقاء لا يقل قوة وحرارة. ويسعى قطر الي تحقيق حلم الأندية بالفوز على السد وإنهاء طموحه وسعيه للفوز بالبطولة الخامسة، وهي مهمة ليست سهلة وخصوصاً أن السد استعاد في الآونة الأخيرة مستواه وقوته. وتأهل قطر بفوزه على الأهلي في المرحلة الثانية، أمّا السد فقد تأهل مباشرة الى دور الثمانية كبطل للدوري.
ويلتقي الوكرة مع الغرافة في مواجهة ساخنة يطمح فيها كل فريق الى الفوز والوصول الى المربع الذهبي وإكمال المسيرة حتى النهاية، وخصوصاً أن الغرافة، الذي اكتفى بلقب الوصيف مرتين في الدوري وكأس ولي العهد، يحاول أن يكون البطل في كأس الأمير. وتأهل الوكرة بفوزه على السيلية 2ــ1، وتأهل الغرافة مباشرة كوصيف الدوري.
وفي لقاء متكافئ يلعب الخور مع أم صلال. وتأهل الخور بفوزه بصعوبة على المرخية (درجة ثانية) 2ــ0، وتأهل أم صلال مباشرة كثالث الدوري.
فوز الإسماعيلي على السويس
حقق الإسماعيلي فوزاً منطقياً على مضيفه إسمنت السويس 3ــ1، في افتتاح المرحلة 27 من الدوري المصري لكرة القدم. سجل للسويس رضا رجب، وللإسماعيلي محمد فضل ومحمد حمص وعبد الله الشحات. وتستكمل المرحلة غداً، فيلتقي الزمالك مع مضيفه حرس الحدود، وتختتم بعد غدٍ فيستضيف الأهلي طلائع الجيش، ويلعب المصري مع بتروجيت، والاتحاد السكندري مع الأوليمبي، وبترول أسيوط مع طنطا‏، وغزل المحلة مع إنبي، والمقاولون العرب مع الترسانة.
من جهة أخرى، قرر مدير الكرة في نادي الزمالك أيمن منصور تغريم معتز اينو لاعب الفريق 50 ألف جنيه بدعوى تهربه من التدريبات بداعي الإصابة. وأشار منصور الى أن إينو أدلى بتصريحات لإحدى الصحف الرياضية أساءت إلى النادي والجهاز الفني وحين علم أن تصريحاتة قوبلت بالرفض ادعى الإصابة بشد في العضلة الخلفية ليهرب من التدريب.
(أ ف ب)