الرياضي يخوض أولى مبارياته في «العربية» الأحد
افتتحت أمس بطولة الأندية العربية الـ20 لكرة السلة، والتي تستضيفها مدينة جدة السعودية بمشاركة 16 نادياً، ولم يتمكّن الرياضي اللبناني من خوض أولى مبارياته فيها بعد انسحاب فريق المحرّق البحريني، وسيخوض الرياضي مباراة امام بوفاريك الجزائري عند الرابعة من بعد ظهر الأحد المقبل، ويلتقي في التوقيت عينه يوم الثلاثاء فريق الشارقة الاماراتي. وفي اليوم الأول، فاز الكويت الكويتي على فريق المكتبة السوداني 107ـــ53.

بعثة بلوستارز إلى سلّة آسيا

غادرت، أمس الى طهران عبر دبي، بعثة نادي بلوستارز لكرة السلة للمشاركة في نهائيات بطولة آسيا الـ18 التي تنطلق في 12 الجاري وتستمر حتى 19 منه. وتألفت البعثة من كلود معكرون رئيساً والاميركي ماز ستراخ مدرباً وقصيّ حاتم مساعداً للمدرب وخليل نصار معالجاً فيزيائياً ومروان خليل للاحصاءات، واللاعبين: فادي الخطيب وروني فهد وأحمد عزير وروي سماحة وجان عبد النور وجهاد المر وباسم بلعة ورودريك عقل ومروان زيادة والاميركيين جون كارتر (ارتكاز) وويليام بيبن (جناح).

كشاف الجراح: مؤتمر صحافي وبرنامج حافل

عقد رئيس جمعية كشافة الجراح عصام علي حسن مؤتمراً إعلامياً، أمس، في مركز الجمعية ـــ مركز توفيق طبارة، بمناسة الذكرى 70 لتأسيس الجمعية، والإعلان عن برنامج نشاطات في حضور رئيس اتحاد كشاف لبنان مصطفى عبد الرسول وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة وأعضاء الهيئة الإدارية وحشد من الإعلاميين. وبعدما نوّه حسن بالرؤساء السابقين وبالحركة الكشفية اللبنانية، أشار الى أن الجمعية تتطلع اليوم الى المستقبل، علماً أن البلد منقسم وهو بحاجة الى مبادئ الكشفية السامية وفي طليعتها الاستعداد الدائم للخدمة العامة والعمل من أجل مجتمع متماسك. ووزع ورقة تتضمن نشاطات الجمعية التي ستختتم في 15 كانون الأول المقبل باحتفال كبير في قصر اليونيسكو.

ثلاثة أرقام لمهنا ونعيم وصانع في ألعاب القوى

نظّم نادي الجمهور الرياضي لقاءه الثاني في ألعاب القوى لعام 2007 بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وتحطمت ثلاثة أرقام قياسية، في فئة الصغيرات للاعبة كريستيل صانع من نادي الشانفيل في سباق الـ60 متراً، والرقم الجديد قدره 8.50 ثوان، ولفئة الناشئين للاعب رمزي نعيم من نادي الانطوني في الـ400 متر والرقم الجديد 51.59 ثانية، ولفئة الناشئين أيضاً لكارل جو مهنا في رمي القرص والرقم الجديد 43،15 م.

عاصي والخليل ضيفتا البرامج الرياضية

تحلّ عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيسة لجنة المرأة والرياضة في الاتحاد اللبناني لرعاية المعوقين رولا عاصي ضيفة على برنامج «كل الرياضة» الذي يقدّمه الزميل نجيب قاعي عبر شاشة الـ anb، السادسة مساء اليوم الجمعة.
وتحل رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل ضيفة في حلقة استثنائية من برنامج «حوار سبور»، غداً السبت، مع الزميل رشيد نصار في الثالثة والنصف على شاشة الـ NBN.