يعود مسلسل صراع فيراري وماكلارين مرسيدس الى الساحة بعد 4 اسابيع من التوقف، وذلك عندما تستضيف حلبة برشلونة جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الاوروبية الاولى والرابعة لهذا الموسم. وطال هذا «الفاصل» لأن جائزة سان مارينو ألغيت من روزنامة هذه السنة. وتعدّ بداية هذا الموسم الاكثر اثارةمنذ اعوام، اذ يتشارك 3 سائقين في صدارة الترتيب العام وهم الاسباني فرناندو ألونسو والبريطاني لويس هاميلتون سائقا ماكلارين والفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري برصيد 22 نقطة لكل منهم، ولا يتخلف البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري الفائز في البحرين، الا بفارق 5 نقاط. ومن المتوقع أن يتواجد اكثر من 130 الف متفرج الاحد المقبل لمؤازرة سائقهم المفضل الونسو على الحلبة التي تمتد على 4.627 كلم ولـ66 لفة (305.256 كلم)، عودة شوماخر
سيعود الالماني ميكايل شوماخر، بطل العالم سبع مرات، الى حظيرة فيراري خلال جائزة اسبانيا الكبرى، في اول ظهور رسمي له منذ اعتزاله في نهاية الموسم الماضي. وقد يجلس شوماخر مع اداريي الفريق في خط الحظائر لكنه لن يتدخل في مجريات السباق وستكون مهمته الوحيدة استشارية. من جهة اخرى، ستُعرض فيراري «اف 248» التي خاض بها شوماخر آخر سباق له خلال جائزة البرازيل الكبرى الموسم الماضي، في المزاد العلني خلال احتفال «سكوديريا» في الذكرى الستين لإنشائها في 20 الجاري، ومن المتوقع أن يصل سعر السيارة الى 6 ملايين يورو.
حلبة فالنسيا جديدة الموسم المقبل
ستنضم مدينة فالنسيا الاسبانية الى روزنامة بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» ابتداءً من العام المقبل وحتى 2014، بحسب الحكومة المحلية. وأعلن عن هذا الخبر رسمياً رئيس الحكومة المحلية فرانسيسكو كامبس وعمدة المدينة ريتا باربيرا، وفي حضور المدير المنظم للسباقات البريطاني بيرني ايكليستون. وسيقام السباق في «حلبة شوارع» في محيط المدينة المتوسطية، لتحظى اسبانيا بالتالي بسباقين على اقله حتى 2011 وهو الموعد الذي ينتهي فيه عقد حلبة كاتالونيا التي تحتضن نهاية الاسبوع الجاري المرحلة الرابعة من بطولة العالم. وكانت ماكلارين مرسيدس قد اطلقت سياراتها «ام بي 4ـــ22» من شوارع فالنسيا في كانون الثاني الماضي، وهو ما دفع ايكليستون للقول بأنه لا ينبغي اعتبار ما قام به الفريق البريطاني ـــ الالماني خطوة تمهد لاستضافة المدينة احدى مراحل البطولة.