البطولات الوطنية الأوروبية لكرة القدم
سقط فريق نانت العريق لمصاف أندية الدرجة الثانية لأول مرة منذ 44 عاماً رغم فوزه على بوردو 1ــ0 في المرحلة الـ36 من الدوري الفرنسي، وحسم ليون المتوّج بطلاً مواجهته القوية مع ضيفه لنس بفوزه عليه 3ــ0، وخطف مرسيليا المركز الثاني بفوزه على ضيفه نانسي2ــ1، ولحق سيدان بنانت بخسارته أمام مضيفه ليل 1ــ2. وهنا باقي النتائج: سوشو ـــ موناكو 2ـــ1، نيس ـــ باريس سان جيرمان 1ـــ0، فالنسيان ـــ سانت اتيان 1ـــ0، تروا ـــ رين 2ـــ2، لوريان ـــ اوسير 2ـــ1.
إنكلترا: انتهت مواجهة تشلسي وضيفه مانشستر يونايتد المتوّج باللقب بالتعادل 0ـــ0 على ملعب «ستامفورد بريدج» في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ34 من الدوري الإنكليزي. وغاب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين عن تشكيلة الفريقين اللذين سيلتقيان مجدداً في نهائي مسابقة الكأس المحلية في 19 الشهر الجاري على ملعب ويمبلي بحلته الجديدة.
إسبانيا: بلغ إشبيلية المباراة النهائية من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه على ديبورتيفو لاكورونا 2ــ0 في إياب الدور نصف النهائي. وكان إشبيلية قد تقدم ذهاباً أيضاً 3ـــ0.

تيغانا يقرّر ترك بشيكتاش نهاية الموسم

أعلن مدرب بشيكتاش التركي الفرنسي جان تيغانا أنه سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي، رغم قيادته فريقه إلى إحراز كأس تركيا للمرة الثانية على التوالي بفوزه على قيصري سبورت 1ــ0. ووجه تيغانا انتقادات إلى مسؤولي الفريق لأنهم لم يستشيروه لدى التعاقد مع بعض اللاعبين مطلع الموسم الحالي. وكان تيغانا قد انتقل إلى تدريب بشكيتاش عام 2005، علماً بأن فريقه يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي وراء فنربغشه المتصدر.

رئيس نادي نيوكاسل يطلب الوفاء من أوين

ناشد رئيس نادي نيوكاسل يونايتد فريدي شيبرد مهاجم الفريق مايكل أوين البقاء وفياً للنادي الذي وقف إلى جانبه خلال الإصابة الخطيرة في ركبته التي تعرض لها في مونديال ألمانيا الصيف الماضي وأبعدته عن الملاعب لمدة ثمانية أشهر.
وكان أوين قد عاد إلى الملاعب الأسبوع الماضي، وأفادت تقارير صحفية بأن أوين في صدد الانتقال إلى ناد آخر.

ميلان يرحّب بعودة شيفتشينكو

أعلن نادي ميلان الإيطالي جهوزيته لاستقبال لاعبه الأوكراني السابق أندريه شيفتشينكو الذي انتقل إلى صفوف تشلسي الإنكليزي قبل عام واحد. وأشار ادريانو غالياني نائب رئيس النادي إلى أن شيفتشينكو ظل في قلب ميلان. والمكان الخالي للاعب من خارج دول الاتحاد الأوروبي في قائمة الفريق محجوز له. وأضاف غالياني أنه متأكد من أن شيفتشنكو سيلاقي ترحيباً قوياً من النادي ومن الجهاز الفني واللاعبين. يذكر أن ميلان تأهل للدور النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.