حقق سائق ماكلارين مرسيدس الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم في الموسمين الماضيين، أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثانية ضمن جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، أمس، على حلبة كاتالونيا في برشلونة. وقطع ألونسو أسرع لفة بزمن 1.21.397 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 205.880 كلم/ساعة، وتقدم على سائقي فريقه السابق رينو، الايطالي جانكارلو فيزيكيلا والفنلندي هايكي كوفيلاينن. في المقابل، جاء سائقا فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن في المركزين الرابع والسادس على التوالي توسطهما سائق ماكلارين مرسيدس الثاني البريطاني لويس هاميلتون. وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة15:00 (بتوقيت بيروت)، والسباق غداً الساعة 15:00 أيضاً.جديد الموسم المقبل
أثار منح مدينة فالنسيا الاسبانية جولة ضمن بطولة العالملسباقات سيارات «فورمولا ـ1» عاصفة سياسية في هذه المدينة المتوسطية لأن «عرّاب» رياضة الفئة الاولى البريطاني بيرني ايكليستون اشترط التوقيع على الاتفاق رسمياً بإعادة انتخاب رئيس الحكومة المحلية فرانسيسكو كامبس.
وأعلن هذا الخبر رسمياً رئيس الحكومة المحلية كامبس وعمدة المدينة ريتا باربيرا، وجاء الرد من المعارضة المحلية في فالنسيا والحزب الاشتراكي الحاكم في العاصمة مدريد، فانتقد الطرفان بشدة موقف ايكليستون المتحيز الى كامبس اليميني الوسط. وسيطلق على سباق فالنسيا جائزة اوروبا الكبرى وسيقام في «حلبة شوارع» في محيط المدينة المتوسطية، لتحظى اسبانيا بالتالي بسباقين على الأقل حتى 2011 وهو الموعد الذي ينتهي فيه عقد حلبة كاتالونيا.
من جهة أخرى، ستحظى سنغافورة بشرف استضافة احدى جولات بطولة العالم ابتداءً من الموسم المقبل وسيقام السباق في ايلول او مطلع تشرين الاول عام 2008، وقد يكون على الأرجح سباقاً ليلياً إذا تأمّنت جميع شروط السلامة. وإذا لم يتم ذلك فسيقام نهاراً. وكان ماكس موزلي رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» وايكليستون المسؤول عن الحقوق التجارية لبطولة العالم أعلنا منذ شهرين أن سنغافورة قد تستضيف إحدى المراحل العام المقبل، وقد منحت الحكومة المحلية «بركتها» لهذا المشروع الذي يقف وراءه رجال الاعمال بينغ سينغ اونغ. وأكدت الحكومة أنها ستساهم في هذا المشروع ضمن الحدود التي تؤدي الى منفعة عامة واسعة، علماً بأن من المتوقع أن تبلغ تكلفة استضافة السباق، حوالى 70 مليون دولار.